إطلاق مبادرة الرياضة الإلكترونية في الشرق الأوسط بالشراكة مع مشروع "مكلارين شادو"

المشاركات
التعليقات
إطلاق مبادرة الرياضة الإلكترونية في الشرق الأوسط بالشراكة مع مشروع
03-09-2018

أطلقت مجموعة "تي.آي.جي" الاستثمارية القابضة بالشراكة مع وكالة "أم.بي.إيه كرييتيف" مبادرة "أطياف إي.ريسينغ" في دول مجلس التعاون الخليجي.

أعلنت الشركة البحرينية "تي.آي.جي" القابضة مطلع شهر أغسطس/آب الحالي، عن شراكة جديدة مع وكالة رياضة السيارات "أم.سي.إيه كرييتيف" البريطانية وشركة مكلارين عقب الإطلاق العالمي لمشروع "مكلارين شادو".

تتضافر جهود الشراكة الثلاثية هذه من أجل تعزيز الرياضة الإلكترونية في بلدان الخليج العربي عن طريق مشروع "مكلارين شادو" وهو برنامج للسباقات الافتراضية الإلكترونية.

وستتوج هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها في مسابقات الرياضات الإلكترونية باللغة العربية،  بإعطاء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فرصة التنافس في النهائيات العالمية ضمن مشروع "مكلارين شادو" والذي سيقام بمقر مكلارين  في ووكينغ بالمملكة المتحدة في شهر يناير/كانون الثاني 2019.

يمثل البرنامج المعلن في يوم  (الإثنين ٢٧ أغسطس/آب) التزامًا طويل الأجل من قبل الشركاء الثلاثة لتقديم برامج جذابة ورفيعة المستوى، وسهلة المنال، لجميع المستهلكين في الخليج العربي.

تم بناء البرنامج حول ثلاث عناصر رئيسية، الأول منها  يتولى الإعداد لمسابقة تسهم في تحديد ورعاية وتطوير مواطن موهوب من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في نهائيات مشروع "مكلارين شادو" العالمية في يناير 2019؛ بينما يركز العنصر الثاني على استقطاب العديد من المشاركين من جميع الأعمار للمشاركة في حدث عام يستمر لمدة أسبوع في "مجمع السيف بالبحرين".

ويتولى العنصر الثالث تحسين معايير السلامة على الطرق في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال نشر التوعية عن طريق الواقع الافتراضي.
وفي هذا الصدد، علق مدير الألعاب الرياضية لشركة مكلارين السيد/ بن باين، بأن الشراكة الاستراتيجية مع شركة "تي.آي.جي" تعتبر "امتداداً مثيراً لمشروع ’مكلارين شادو’ وأنه يسعدنا أن نتمكن من الإعلان عن هذه الشراكة مع شركة "تي.آي.جي" القابضة للتواصل مع عشاق الرياضة الإلكترونية والمنافسة عبر دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف بأنه لدى مكلارين "علاقات وثيقة مع الخليج وبشكل خاص مع البحرين. وتمكن هذه الشراكة من الانفتاح على المنطقة والترحيب بالقادمين من جميع أنحاء المنطقة لإبراز أبطال دول مجلس التعاون الخليجي في النهائيات العالمية، وكما تعد هذه الخطوة كدفعة حقيقية لمشروع ’مكلارين شادو’ عالمياً".

من جانبه تحدث الشريك المؤسس ومدير شركة "تي.آي.جي" القابضة الدكتور/ محمد أحمد جمعان منوهاً بهذه الشراكة قائلاً "نحن متحمسون جداً لإعلان هذه الشراكة، حيث تحظى رياضة السيارات بشعبية كبيرة في المنطقة، ونحن نُسخر هذى الشغف لتقديم منافسة ذات جاذبية عامة واسعة تخلق طريقاً واضحاً لنهائيات مكلارين العالمية، وفي نفس الوقت تهدف هذه المبادرة إلى نشر وعي مستخدمي الطريق في أنحاء المنطقة بأهمية سلامة الطرق. إن اتفاقيتنا طويلة الأجل مع مكلارين و ’أم.بي.إيه كرييتيف’ توفر لنا منصة راسخة ومتطورة لتوسيع هذه المبادرة عبر العالم الناطق بالعربية".

على نحو موازٍ علقت الرئيسة التنفيذية لـشركة "أم.بي.إيه كرييتيف" السيدة ديبورا تي قائلة "لقد تحققت هذه الفرصة الرائعة بفضل تضافر جهود ثلاثة شركاء يتقاسمون نفس الطموح والرؤية، حيث يجلب كل منهم مهارات وخبرات تمارس دورها الإيجابي في استكمال هذه الرؤية. ويستهدف برنامجنا الذي تم تصميمه حول نموذج مشروع ’مكلارين شادو’، كل من المشاركين غير الرسميين والمتنافسين الجادين في مجال التدريب، مع توفير منصة فريدة لتأهيل مستخدمي الطرق، من أجل تحسين معايير السلامة في جميع أنحاء المنطقة".

هذا وتم الإعلان عن تفاصيل قواعد المنافسة، والمنافسات الأهلية المرافقة، وتفاصيل التسجيل في شهر أغسطس/آب عبر الإنترنت، كي يترافق ذلك مع تنظيم أول فعاليات  التأهيل في أوائل سبتمبر/أيلول 2018.

لجميع تفاصيل قواعد المنافسة، المنافسات التأهيلية عبر الإنترنت وتفاصيل التسجيل يرجى زيارة: https://www.Battlefy.com/Atyaf-eRacing

eSports - المقال التالي
"مكلارين شادو" تفتح أبوابها أمام اللاعبين على الهواتف الذكية في "ريل ريسينغ 3"

المقال السابق

"مكلارين شادو" تفتح أبوابها أمام اللاعبين على الهواتف الذكية في "ريل ريسينغ 3"

المقال التالي

كيفية المشاركة في تصفيات "مكلارين شادو" على المنصات المختلفة

كيفية المشاركة في تصفيات "مكلارين شادو" على المنصات المختلفة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل eSports
نوع المقالة أخبار عاجلة