لومان
17 سبتمبر
السباق خلال
14 ساعات
:
56 دقيقة
:
08 ثانية
فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
موتو جي بي
18 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
10 ساعات
:
21 دقيقة
:
08 ثانية
دبليو آر سي

ألونسو: سيعشق المشجّعون إقامة سباق إندي 500 افتراضي في المستقبل

المشاركات
التعليقات
ألونسو: سيعشق المشجّعون إقامة سباق إندي 500 افتراضي في المستقبل

قال فرناندو ألونسو أنّ سباق إنديانابوليس 500 يُعدّ من بين أحداث رياضة المحرّكات التي يُمكنها الاستفادة من حدث رياضات إلكترونيّة مماثلٍ لسباق لومان 24 ساعة الافتراضي الذي أُقيم هذا العام.

بحديثه قبل تصفيات نسخة هذا العام من سباق إندي 500 المؤجّلة، قال ألونسو لوسائل الإعلام أنّ نموّ الرياضات الإلكترونيّة جاء بنسقٍ كبير لدرجة أنّ على كلّ سلسلة سباقات الاهتمام بذلك، خاصة تلك التي تحتضن سباقات "أيقونيّة".

كان ألونسو قد شارك في يونيو الماضي في سباق لومان الافتراضيّ – وهو حدثٌ أقيم بالاشتراك بين نادي سيارات الغرب، وبطولة "دبليو إي سي" ومنصّة موتورسبورت للألعاب – حيث شارك سائقو السباقات على متن 170 منصّة محاكاة حول العالم في 50 سيارة مشاركة. وأُقيم الحدث في عطلة نهاية الأسبوع الأصليّة التي كان سيُقام فيها سباق لومان 24 ساعة الحقيقيّ الذي تمّ تأجيله بسبب وباء كورونا.

وقال ألونسو: "أعتقد بأنّ هذه الأشهر جعلت الرياضات الإلكترونيّة تُحقّق خطوة ضخمة. كنت نشطًا للغاية في سباقات مثل لومان الافتراضيّ الذي كان حدث سباقات الرياضات الإلكترونيّة الأضخم حتّى اليوم".

وأضاف: "لم أكن مشغولًا بالتحضير للسباق فحسب، لأنّني انضممت إلى الفريق مع روبنز باريكيللو وبعض الأصدقاء الآخرين، لكن أيضاً كشريك في موتورسبورت للألعاب التي احتضنت هذا الحدث الرائع في مواجهة الكثير من التحديات التقنيّة. بلغنا أكثر من 14 مليون مشاهد في النهاية، وذلك مدهشٌ للرياضات الإلكترونيّة".

وأردف: "يجب على سباق إندي 500 أن يكون من بين المنظّمات التي تتبنّى هذه الأفكار، إذ أعتقد بأنّ المشجّعين سيعشقون ذلك. ترى زملاء وأجواء داخل العالم الافتراضيّ وأعتقد بأنّ المشجّعين يعشقون ذلك".

وأكمل: "بالحديث إليكم في الإندي كار الآن، فلماذا لا ننظّم حدثًا رائعًا لإندي 500 الافتراضيّ في المستقبل مع موتورسبورت للألعاب ونجمع 14 أو 20 مليون مشاهد؟ ذلك لأنّ هذا السباق فريد".

كما قال ألونسو أنّه من عشّاق الرياضات الإلكترونيّة كونها تجمع عدّة جوانب من الرياضة وتجمع نجوم رياضة المحرّكات والمشجّعين على حدّ السواء في فترة لا يُمكن فيها للأغلبيّة حضور الأحداث الحقيقيّة.

وقال: "أعتقد بأنّ السائقين، والمشجّعين، والمروّجين، والرعاة، والسلاسل الأخرى يستمتعون بهذا النموّ منذ ثلاثة أو أربعة أعوام، أو حتّى 10 أعوام، وحدث ذلك في شهرين أو ثلاثة بالنسبة للعالم الافتراضيّ. ذلك يُظهر أنّ التوقيت كان مناسبًا لينتبه الجميع للإمكانيّات اللامتناهية التي توفّرها الرياضات الإلكترونيّة والألعاب".

واختتم بالقول: "أنا سعيدٌ باكتشاف الكثيرين لهذه الوجهة، خاصة في السباقات الأيقونيّة. شهد سباق لومان الافتراضيّ مشاركة 200 سائق من العالم الحقيقيّ، وأعتقد بأنّ ذلك يفتح أبوابًا أمام الكثير من الإمكانيّات".

شراكة طويلة الأمد بين "ألعاب موتورسبورت" وبطولة السيارات السياحية البريطانية لإنتاج لعبة فيديو وسلسلة رياضة إلكترونية

المقال السابق

شراكة طويلة الأمد بين "ألعاب موتورسبورت" وبطولة السيارات السياحية البريطانية لإنتاج لعبة فيديو وسلسلة رياضة إلكترونية

المقال التالي

الإعلان عن الموسم الثاني في لعبة "DiRT Rally 2.0" الإلكترونية

الإعلان عن الموسم الثاني في لعبة "DiRT Rally 2.0" الإلكترونية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل eSports