اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

محمد المطوّع ينهي رالي "كور دي فرانس" ضمن الخمسة الأوائل

نجح الناشئ محمد المطوّع الشحي سائق أبوظبي للسباقات في إنهاء رالي "كور دي فرانس" بالمركز الخامس ضمن فئة "آر3" وهي المشاركة الخامسة للإماراتي صاحب الـ 25 عاماً.

محمد المطوّع الشحي، رالي كور دي فرانس

توزع رالي كور دي فرانس على يومين وتألف من 11 مرحلة معبدة بلغ طولها 193 كيلومتراً. أما اليوم الأول فتألف من سبع مراحل (97.66 كلم) نجح خلالها محمد المطوع مع ملاحه نايل بورنز في تسجيل أزمنة ممتازة على متن السيتروين دي.اس3 آر3. إلا أن الأمطار التي انهمرت بشكل مفاجئ حرمت الإماراتي الناشئ من فرصة الفوز بالمرحلة السادسة حيث تعرض خلالها للانزلاق على المسارات المبتلة وخسر فيها وقتاً ثميناً.

"تعلمنا اليوم دروساً جديدة في القيادة على الطرقات المعبدةقال المطوع وأضاف: "مراحل الرالي سريعة جداً تحتاج إلى تركيز يرتقي لسرعتها. بشكل عام كان يوماً ناجحاً جداً لنا حيث سجلنا أزمنة سريعة وكنا نتنافس على المراكز الخمسة الأولى إلى أن تعرضنا للانزلاق في المرحلة قبل الأخيرة لهذا اليوم ولكننا استعدنا ثقتنا ونجحنا في العودة إلى ترتيب التوب 5".

وأما اليوم الثاني فتألف من أربع مراحل (95.22 كلم) وكانت الأجواء صحوة والمراحل جافة، الأمر الذي منح محمد المطوع ثقة كبيرة خلف عجلة القيادة ترجمها إلى أزمنة ممتازة حافظ معها على مركزه الخامس ضمن فئته التي شملت 18 مشاركاً.

"رالي رائع جداً. من أجمل الراليات التي شاركت فيها ضمن بطولة فرنسا الوطنية للرالياتعلّق المطوع وأضاف: "تعلمنا الكثير في هذا الرالي ونجحنا في تسجيل أزمنة جيدة جداً مترجمين ثقتنا الكبيرة خلف عجلة القيادة وأنا سعيد بتأديتي.تمتعت سيارتنا بكفاءة عالية طوال الرالي وأشكر هنا ’بي.أتش سبورت’ على تجهيز السيارة وصيانتها. وأشكر طبعاً الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، على ثقته بي وعلى دعمه المتواصل، وكذلك ملاحي نايل بورنز على تأديته الرائعة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق المطوّع يكتسب المزيد من الخبرة مع إكمال رالي "موبلان" الفرنسي
المقال التالي محمد المطوّع يُتوّج بذهبية رالي فوكلوز الفرنسي ضمن فئة آر3

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط