محمد المطوّع يتألّق في رالي لوزير الفرنسي محققًا وصافة فئته

في إنجاز جديد له، أنهى سائق فريق أبوظبي للسباقات الناشئ محمد المطوّع الشحي مشاركته الثالثة في بطولة فرنسا الوطنية للراليات 2017 متوجاً بالمركز الثاني في رالي "تير دو لوزير" ضمن فئة آر3 مع ملاحه نايل بورنز على متن سيتروين دي.أس3 آر3.

توزع رالي لوزير على يومين وتألفا من 11 مرحلة ترابية/حصوية متطلبة بلغ طولها 147.30 كيلومتراً. وكان المطوّع (24 عاماً) قد خطف الأضواء بتأديته التنافسية العالية خصوصاً في اليوم الثاني بعدما نجح مع ملاحه في كتابة ملاحظات دقيقة للمراحل، وقال السائق الإماراتي: "أنهينا في اليوم الأول ست مراحل مضنية وشديدة الوعورة محتلين المركز الثاني، لم نرتكب أي خطأ إلا أن ملاحظات المراحل لم تكن دقيقة كوننا خضنا التمارين في أجواء مغبرة بسبب السيارات المتقدمة مما أثر على مجال الرؤية لدينا. أما اليوم الثاني فكان أفضل بكثير ونجحنا في تعويض ما خسرناه من وقت وفزنا بمرحلتين".

ضغط محمد المطوّع منذ بداية اليوم الثاني ونجح سائق أبوظبي للسباقات الناشئ في تحقيق الفوز بالمرحلتين السابعة والثامنة على التوالي مجتازاً خط نهاية الرالي في مركز الوصافة وقال: "الحمد الله، فزت بالمركز الثاني وسعيد جداً بصعودي إلى منصة التتويج في واحدة من جولات بطولة فرنسا الوطنية للراليات. أنهيت رالي تير دو لوزير بالمركز الثاني في فئتي وانا فخور جدا بهذه النتيجة".

لم يكن الرالي سهلاً، ولكن سرعتنا كانت ممتازة خصوصاً في اليوم الثاني. تأدية سيارتنا كانت ممتازة وأشكر هنا PHSport على تجهيز السيارة وصيانتها. وأشكر طبعاً الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، على ثقته بي وعلى دعمه المتواصل، وأشكر أيضاً ملاحي نايل بورنز على تأديته الرائعة وأتطلع قدماً لإكمال مسيرة اكتساب الخبرة من خلال مشاركتي المقبلة في رالي موبلان على الطرقات المعبدة".

يقام رالي موبلان على طرقات معبدة ويتألف من 12 مرحلة خاصة بالسرعة موزعة على يومين (1 و2 سبتمبر) بطول يبلغ 200 كيلومتراً.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة الراليات الأوروبيّة
نوع المقالة أخبار عاجلة