رالي أكروبوليس: فوز كايتانوفيتش وانسحاب العطية قبل مرحلتين من النهاية

بعد تصدّره لليوم الأوّل من منافسات رالي أكروبوليس، الجولة الثالثة من بطولة أوروبا للراليات، خسر السائق القطري ناصر العطية صدارته جرّاء المشاكل التي لحقت بسيارته إذ انسحب قبل مرحلتين من النهاية، بينما كان الفوز من نصيب البولندي كايتان كايتانوفيتش.

رالي أكروبوليس: فوز كايتانوفيتش وانسحاب العطية قبل مرحلتين من النهاية

دخل العطية منافسات رالي أكروبوليس على متن سيارة "فورد فييستا آر5" إذ احتلّ المركز الثاني لمعظم مراحل اليوم الأوّل قبل أن يصعد إلى صدارة الترتيب العام في المرحلة السادسة والأخيرة ليوم السبت بعد انسحاب غريازين نيكولاي.

وخرج الروسي من المنافسات في منطقة الوصل بين المرحلتين الخامسة والسادسة إذ اندلعت النيرات في سيارته. وقال "كنا نقود السيارة في مرحلة الوصل إذ شعرنا برائحة الدخان. أوقفنا السيارة حيث بدأت بالاحتراق. لا نعلم ما الذي تسبب في ذلك، ربما مشكلة في خزان الوقود".

وكان أمام العطية 6 مراحل ليوم الأحد إلّا أنّ سوء الطالع وقف بوجهه في المرحلة الصباحية (السابعة في الرالي) إثر مشكلة في المحرك تسببت في خسارته للصدارة وتراجعه إلى المركز الرابع.

وقال العطية "لقد توقف المحرك عن العمل ولم نتمكّن من إعادة تشغيل السيارة. قمنا بإطفاء كُلّ شيء وخسرنا قرابة الدقيقتين. حاولنا إعادة تشغيل السيارة في عدّة مناسبات، إذ عاد المحرك بشكل مفاجئ للعمل".

وكان السائق البرتغالي برونو ماغالهايس أكبر المستفدين إذ تقدّم إلى المركز الأوّل بفارق 12.3 ثانية عن أقرب ملاحقيه.

وبما أنّ القطري لم يكن لديه أيّ شيء ليخسره ضغط بقوّة في المرحلتين الثامنة والتاسعة على الترتيب محتلاً أسرع الأزمنة ما سمح له بالتقدّم إلى المركز الثالث بفارق دقيقة واحدة و15.7 ثانية عن المتصدر الجديد كايتان كايتانوفيتش.

وتراجع ماغالهايس إلى المركز الثاني بعد تعرّضه لمشاكل في علبة التروس.

وقال العطية "نُحاول الضغط الآن. لن تكون المعركة سهلة، ولكننا سنرى ما الذي سنتمكّن من تحقيقه".

ومع انطلاق الرالي من جديد أثناء المرور الثاني للمراحل بعد فترة الصيانة، تعرّض العطية لنكسةٍ جديدة في المرحلة العاشرة إذ كان أبطأ بفارق دقيقتين و27.2 ثانية عن أسرع سائق.

والجدير بالذكر أنّ المرحلة العاشرة كانت تكرار للمرحلة السابعة التي واجه فيها العطية مشاكل بسيارته.

وتعليقًا على خسارته لدقيقتين، قال العطية "نفس المشكلة التي واجهتنا خلال المرور الأوّل، تعرضنا لمشكلة في نظام التوجيه".

ولكن رحلة القطري انتهت سريعًا خلال مرحلة الوصل خلال توجهه للمشاركة في المرحلة الـ11 إذ انسحب من المنافسات بسبب مشكلة في نظام التوجيه.

 

ونتيجةً لذلك تقدّم السائق التركي مورات بوستانسي إلى المركز الثالث.

ودخل المتسابقون المرحلة الـ12 والأخيرة للرالي من دون تغييرات على الصدارة حيث كان الفوز بانتظار كايتانوفيتش الذي قطع مراحل الرالي بزمن إجمالي بلغ ساعتين و49 دقيقة و40.6 ثانية.

وتقدّم البولندي بفارق دقيقتين و58.7 ثانية على البرتغالي ماغالهايس، فيما أكمل البولندي غرزيغورز غرزيب مراكز منصة التتويج بإحرازه للمركز الثالث بعد تعرّض بوستانسي لحادث في المرحلة الأخيرة.

وقال كايتانوفيتش "إنه شعورٌ رائع. من المُؤكّد بأنّه واحدٌ من أصعب الراليات في مسيرتي. أنا منهك للغاية، فقد عانى الجميع من المشاكل".

 
المشاركات
التعليقات

المقال التالي

محمد المطوّع يتألّق في رالي لوزير الفرنسي محققًا وصافة فئته

محمد المطوّع يتألّق في رالي لوزير الفرنسي محققًا وصافة فئته
تحميل التعليقات