اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

عمرو الحمد يبدأ مشواره في تحدي "سوبرلايتس" على حلبة زولدر البلجيكية

بعدما تمكن من إيجاد الصفقة المناسبة في اللحظات الأخيرة، سيخطو السائق القطري عمرو الحمد خطواته الأولى في تحدي هولندا "سوبرلايتس" كجزء من سباق "سوبر بري" خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية على حلبة زولدر في بلجيكا.

السيارة رقم 23 وولف جي بي08 أفيلون: عمرو الحمد، فيليب بريتي، أنجيلو نيغرو

السيارة رقم 23 وولف جي بي08 أفيلون: عمرو الحمد، فيليب بريتي، أنجيلو نيغرو

يشارك عمرو بألوان الفريق الهولندي "باس كوتن رايسينغ" خلف مقود سيارة "بروتوتايب وولف جي.بي08" وهي السيارة ذاتها التي قادها للفوز بفئته في سباق "غالف 12 ساعة" في أبوظبي خلال شهر كانون الثّاني/ ديسمبر 2015.

وتتميز الـ "وولف جي.بي08" كونها سيارة "بروتوتايب" أو "نموذجية" ومصنعة من ألياف الكربون ومن هيكل أحادي، ولا يتعدى وزنها الـ 540 كيلوغرامًا، وقد تم تزويدها بمحرك "هوندا كيه20 زد4".

وتختلف قيادة سيارة تتميز بقوة الجر من أعلى إلى الأسفل إختلافًا تامًا عن قيادة سيارة سياحية أو من فئة الـ "جي،تي"، فهي تتميز بالديناميكا الهوائية الفائقة الّتي تمكّن السائقين من بلوغ سرعات عالية عند المنعطفات، ما يضع بالتالي المزيد من الضغوطات الجسدية على السائق مع أسلوب دقيق في القيادة والتسابق ومجال صغير للخطأ.

ويبدأ تحدي سباقات الـ "سوبرلايتس" يوم الجمعة الواقع في الأوّل من تموز/ يوليو القادم مع التجارب وإختبار المقعد والإعداد. أما يوم السبت (2 يوليو) فيشهد إقامة التجارب الحرة والتأهيلية، على أن يتم تنظيم سباقين منفصلين مدة كل واحد منهما 50 دقيقة يوم الأحد في 3 منه.

برنامج السباقات مشابه لسلسلة كأس راديكال حيث يتم السماح لسائقين إثنين بالتسابق على متن سيارة واحدة خلال مدة الدقائق الخمسين، مع توقف واحد لمدة دقيقة في منتصف السباق. علمًا أن عمرو الحمد، وفي هذه المناسبة، سيسابق خلف مقود السيارة خلال السباقَين معًا بمفرده.

وقبل أن يسافر إلى بلجيكا علّق عمرو على مغامرته الجديدة بقوله: "لن ينضم إليّ سائق آخر خلال السباق، لذا سوف أشارك في السباقَين بمفردي. لن يشكّل ذلك مشكلة بالنسبة لي كوني معتاد على سباقات التحمل على غرار سباق "غالف 12 ساعة" في أبوظبي حيث شاركت على متن السيارة ذاتها. لقد كنت أدور حول الحلبة خلال البدل الخاص بي إلى ما يقارب الساعة والعشرين دقيقة خلال سباق 12 ساعة في أبوظبي، كما تسابقت في العديد من الجولات في سلسلة الشرق الأوسط لسباقات الـ "راديكال" كسائق منفرد عندما فزت بلقب البطولة موسم 2013 ـ 2014".

وختم عمرو حديثه قائلاً: "سيكون تحديًا رائعًا إذ لم يسبق لي أن تسابقت على حلبة زولدر، ولكني قمت بالعديد من التجارب على آلة المحاكاة للتعرف على الحلبة. كما أرسل لي فريق "باس كوتن" المعلومات و"الداتا" وأشرطة الفيديو الملتقطة من داخل السيارة وأنا أشاهدها وأحللها من أجل التعرف أكثر على الحلبة، وعلى المنعطفات والخطوط التسابقية ومسافات الكبح".

ونذكر أن عمرو ما زال يواصل بحثه عن شركاء ورعاة بهدف دعم مسيرته في سباقات التحمل لموسم 2016-2017.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق عمرو الحمد يُنهي بنجاح سباق 12 ساعة القاسي في زاندفورت
المقال التالي عمرو الحمد يزور منصة التتويج على حلبة زولدر البلجيكية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط