اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

دبي 24 ساعة : فريق "أبوظبي للسباقات" يتصدّر التجارب الحرّة الأولى وينطلق ثانيًا

يعود سباق "هانكوك دبي 24 ساعة" الشهير إلى حلبة دبي أوتودروم بنسخته الـ13 حاملاً معه العديد من الفرق والأسماء الكبيرة القادرة على تحقيق الفوز في سباق هذا العام الذي يقام من 11 إلى 13 يناير/كانون الثاني الجاري مع مشاركة ما لا يقل عن 90 سيارة.

فريق أبوظبي للسباقات، سباق دبي 24 ساعة

فريق أبوظبي للسباقات، سباق دبي 24 ساعة

يبقى فريق "أبوظبي للسباقات - بلاك فالكون" من الأسماء المرشّحة لتحقيق الفوز في سباق دبي للتحمّل على متن سيارة مرسيدس"أيه ام جي – جي تي 3" ، لا سيّما وأنه قد توّج بذهبية سباق بلاده مرتين على التوالي في 2012 و2013.

يبدأ فريق "أبوظبي للسباقات - بلاك فالكون" في سباق هانكوك دبي 24 ساعة على متن مرسيدس  "أيه ام جي – جي تي 3" (رقم 3) من العتبة الثانية لصفّ الانطلاق الأوّل، حيث حقق الفريق ثاني أسرع زمن في الحصة التأهيلية التي استمرت منافساتها 45 دقيقة والتي نجح خلالها الهولندي الطائر جيرون بليكيمولن في تسجيل زمنٍ بلغ 1:56.751 دقيقة وذلك في اللفّة الـ12.

الجدير بالذكر أن الفريق قد تميز خلال التجارب الحرة محتلاً المركز الأول في الأولى والمركز الخامس في الثانية، حيث قال خالد القبيسي تعقيبًا على ذلك: "نتائج التجارب الحرة كانت ممتازة فالسيارة سريعة والسائقون يتمتعون بخبرة كبيرة وسرعات عالية تمكنهم من المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى".

وعن الحصة التصفيات أضاف البطل الإماراتي قائلاً: "نتيجة التجارب التأهيلية جيدة ولله الحمد، وهي تعطينا دافعاً كبيراً خلال السباق، بليكيمولن من أقوى السائقين اليوم وتمكن من منافسة أبطال عالميين في المراكز الثلاثة الأولى".

وتابع: "الفارق الزمني بين الثلاثة الأوائل لا يتجاوز أعشار الثانية وهو أمر ممتاز. المهم أننا في الصف الأمامي وهو ما يساعدنا على الإنطلاق بشكل ممتاز في السباق والبدء في توسيع الفارق مع المنافسين".

من جهته، علّق بليكيمولن على تلك النتيجة قائلاً: "لم تكن مهمة سهلة خصوصاً مع مشاركة أسماء كبيرة في سباقات الجي تي، إلا أن الشعور رائع وأنا سعيد جداً لتحقيق المركز الثالث لفريق أبوظبي للسباقات. كريستوفر هاسيه وميركو بورتولوتي من أقوى سائقي الجي تي في العالم واستمتعت في منافستهما على مركز الانطلاق الأول".

وأردف: "أعتقد بأن الحلبة أسرع قليلاً من العام الماضي لسبب ما، كما أن السيارة باتت أفضل لناحية الإعدادات ومعايير الضبط. عمليات التطوير لا تتوقف وهو ما نراه على أرض الواقع من خلال التطور في الأزمنة المسجلة".

نُشير إلى أنّ سباق دبي 24 ساعة ينطلق يوم الجمعة في الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي ويُختتم بعد 24 ساعة.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مقابلة خاصة مع أحمد الحارثي: "زائر" منصة التتويج باستمرار في موسم 2017
المقال التالي دبي 24 ساعة: بورتولوتي يحرز قطب الانطلاق الأول لفريق "جي.آر.تي غراسير ريسينغ لامبورغيني"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط