38 فريقًا في أضخم شبكة انطلاق لسباق دبي كارتدروم للتحمل 24 ساعة

12 فريقًا من الإمارات و26 فريقًا من مختلف أنحاء العالم يخوضون منافسات السباق، حيث تقام منافسات الجولة الختامية من بطولة دبي كارتدروم للتحمل يومي السبت والأحد 10 و11 ديسمبر.

38 فريقًا في أضخم شبكة انطلاق لسباق دبي كارتدروم للتحمل 24 ساعة

يستعد 12 فريقًا من دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عدد قياسي يبلغ 26 فريقًا من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في سباق الكارتنيغ للتحمل 24 ساعة، الذي يشكل الجولة الختامية لبطولة دبي كارتدروم للتحمل – برعاية ARMotors التي تقام منافساتها في عطلة هذا الأسبوع.

ويعد سباق التحمل 24 ساعة، الذي تقام منافساته يومي السبت والأحد 10 و11 ديسمبر، أحد أهم الأحداث على روزنامة رياضة السيارات في المنطقة، ومحطة بارزة في منافسات بطولة سباقات التحمل العريقة. ويشهد السباق مشاركة أكثر من 150 سائقًا يمثلون 38 فريقًا، متيحًا للسائقين المحليين والقادمين من مختلف العالم فرصة اختبار قدراتهم وإمكاناتهم في أجواء تنافسية عالية الندية وفتح الأبواب لدخول عالم الاحتراف في رياضة سباقات السيارات.

ويشارك في السباق مجموعة من فرق الكارتينغ المحلية التي اكتسب سائقوها خبراتهم وصقلوها على حلبة دبي كارتدروم أثناء مشاركتهم في منافسات سلسلة سودي العالمية للكارتينغ.

ويعد الحدث الذي يحتفل هذا العام بنسخته رقم 17 في دبي كارتدروم جزءًا مع جهود دبي أوتودروم في تطوير رياضة السيارات بشكل عام والكارتينغ بالتحديد، وتوفير مسار تطوير واضح لهواة رياضة السباقات ودخول هذا العالم.

وبهذه المناسبة، علق فيصل السهلاوي، مدير عام حلبة دبي أوتودروم: "تواصل بطولة دبي كارتدروم للتحمل مسيرتها الرائدة المكللة بالنجاحات منذ انطلاقتها الأولى في عام 2005، وتسعدنا استضافة هذا الحدث سباق 24 ساعة للتحمل الرائع في دبي كارتدروم مجددًا في هذا العام".

وتابع: "تؤكد مشاركة 26 فريقًا من مختلف أنحاء العالم على المكانة البارزة التي باتت البطولة تتمتع بها عالميًا، وأثر ذلك على رياضة السيارات محليًا وإقليميًا، والذي يتمثل بمشاركة 12 فريقًا من دولة الإمارات في منافسات هذا الحدث العالمي".

وأضاف: "نؤكد التزامنا المستمر بتوفير أكبر قدر ممكن من الفرص لدعم مسيرة تطوير رياضة السيارات في دولة الإمارات والمنطقة، وضمن هذا الإطار، تعد سباقات وبطولات الكارتينغ، مثل بطولة دبي كارتدروم للتحمل وسباق 24 ساعة، منصة بالغة الأهمية في تطوير قدرات أبطال رياضة السيارات في الإمارات في مختلف فئات الرياضة".

واختتم: "سعدنا في العام الماضي بمتابعة فرناندو ألونسو أثناء مشاركته في منافسات السباق الذي أقيم على أعقاب الجولة الختامية لموسم الفورمولا1، وأبدى فرناندو آن ذاك إعجابه بالبطولة ومستوى المنافسة، ولهذا فإننا واثقون بأن الحدث القادم سيشهد مستويات عالية من المنافسة، ويوفر للسائقين فرصة مهمة لتطوير مهاراتهم واكتساب الخبرات في سباقات التحمل".

وبالإضافة إلى المنافسة على الفوز بالجولة الختامية لبطولة سباقات التحمل للكارتينغ، تخوض الفرق المشاركة منافسات في الفئات الفرعية التي تضمن فئة مجلس دول التعاون الخليجي، بالإضافة إلى فئات للشركات والدول، وتسعى الفرق إلى إضافة نقاط إلى رصيدها ضمن مساعيها للتتويج بلقب البطولة كل منها في فئتها.

وبدوره علق ديفيد برايت، مدير دبي كارتدروم: "نستعد لاستقبال 38 فريقًا يشاركون في منافسات سباق دبي كارتدروم للتحمل 24 ساعة خلال عطلة هذا الأسبوع، ويشهد الحدث أكبر شبكة انطلاق للسباق منذ انطلاقته الأولى. وبمشاركة 26 فريقًا من مختلف أنحاء العالم يؤكد الحدث مكانته العالمية البارزة. ونتوقع أن تشهد فئة الدول منافسة عالية الندية في سباق عطلة الأسبوع. وبالنيابة عن فريق العمل في دبي كارتدروم وأليكس رينر موتورز، شريك الحدث الرسمي، فإننا نتطلع لختام موسم رائع، وسباق 24 ساعة حافل بالمتعة والتشويق".

المشاركات
التعليقات

هيثم قرجولي من الكويت يكلل فوزه بلقب سلسلة سباقات ليجييه الأوروبية بمنصة تتويج جديدة في بورتيماو

فالنتينو روسي يُشارك في سباق باثورست 12 ساعة