نوربورغرينغ 24 ساعة: فريق غليكنهاوس يحرز قطب الانطلاق الأول

تمكن فريق جايمس غليكنهاوس مع سيارته "إس.سي.جي003 سي" من إحراز قطب انطلاق أول مفاجئ لسباق نوربورغرينغ 24 ساعة، متفوقاً على الفرق المدعومة من قبل أودي، بي أم دبليو، مرسيدس وبورشه.

بعد لفة متوسطة أولى على الحلبة، سجّل السائق الأمريكي جيف ويستفال على متن السيارة "إس.سي.جي003 سي" رقم 704 8 دقائق و15.427 ثانية، ما كان المفاجأة الأكبر لهذا الأسبوع حتى الآن.

"كانت تلك اللفة على الحدود القصوى" قال ويستفال. وأكمل: "لقد عانيت الكثير من فرط الانعطاف مع السيارة. لكننا ضغطنا بكل ما لدينا اليوم. لفتي الأولى كنت جيدة بالفعل لكنني لم أخض بعض المنعطفات بشكل جيد".

من جهته قال مدير الفريق جايمس غليكنهاوس: "يعتبر سباق نوربورغرينغ 24 ساعة مهرجاناً لرياضة السيارات. إنني فخور بأننا نجحنا في إحراز قطب الانطلاق الأول".

ويستفال تفوق على كونور دي فيليبي الذي يقود سيارة "لاند موتورسبورت أودي آر8 إل.إم.إس" رقم 29 بفارق لم يتجاوز 0.675 ثانية.

روبن فرينز خلف مقود سيارة "دبليو.آر.تي أودي" رقم 9 أنهى بالمركز الثالث بفارق عُشر ثانية خلف صاحب قطب الانطلاق الأول.

"ربما كان عليّ الحفاظ على إطاراتي لاستعمالها في لفة سريعة أخرى" قال دي فيليبي.

أما فرينز فقال: "لم أرغب بالمخاطرة في التعرض إلى حادث لذا أعدت السيارة بأمان. مركز انطلاقنا جيد لكنه سباق يستمر على مدار 24 ساعة. وجميعنا نعلم أنّ الكثير قد يحدث خلال السباق".

سيارة "دبليو.تي.إم" رقم 22 فيراري 488 جي تي 3، أنهت التجارب التأهيلية بالمركز الرابع أمام سيارة "دبليو.آر.تي أودي" رقم 10.

مارو إنغل الفائز السابق، تأهل بالمركز السابع على متن سيارة "مرسيدس جي تي 3 بلاك فالكون"، بينما كان سفين مولر أسرع سائقي بورشه مانثي ريسينغ منطلقاً من المركز الثامن.

سيارة "شنيتزر موتورسبورت بي أم دبليو إم6 جي تي 4" رقم 43 اكتفت بالمركز العاشر وبفارق قارب الثلاث ثواني خلف صاحب قطب الانطلاق الأول.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
قائمة السائقين جيف ويستفال
قائمة الفرق سكوديريا كاميرون غليكنهاوس
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة