كوبتسا يعود لحلبات السباق للمرة الأولى منذ رحيله عن الفورمولا واحد

سيعود البولندي روبرت كوبتسا سائق سباقات الفورمولا واحد السابق للتسابق في الحلبات بعد الإعلان عن مشاركته في سباق موجيللو 12 ساعة في شهر مارس الحالي.

كوبتسا، الذي أمضى السنوات الأخيرة في بطولة العالم للراليات "دبليو.آر.سي"، سيتنافس في سباق التحمل إلى جانب سائق الراليات مارتن بروكوب على متن سيارة مرسيدس-بنز أس.أل.أس جي.تي3 رقم 777 مع فريق أم.بي سبورتس.

وسيشهد السباق عودة النجم البولندي للتسابق في الحلبات للمرة الأولى منذ حادثه في رالي إيطالي والذي أنهى مسيرته في الفورمولا واحد عام 2011.

منذ الحادث، كانت هنالك تقارير لإمكانية عودة كوبتسا - الفائز بلقب جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد في 2008 والمتوج بلقب فئة "دبليو.آر.سي 2" في 2013 - إلى الحلبات عبر بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي.تي.أم" وبطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو.تي.سي.سي"، ولكن ذلك لم يحدث حتى الآن.

كما يشارك كوبتسا في بطولة دبليو.آر.سي بشكل جزئي حيث لم يتنافس سوى في رالي مونتي كارلو الافتتاحي للموسم الذي شهد انسحابه.

وفي سباق موجيللو للتحمل إلى جانب كوبتسا، سيقود التشيكي بروكوب الذي ينافس في بطولة العالم للراليات منذ 2005 وكان قد حقق لقب الناشئين في 2009.

تجدر الإشارة أن سباق موجيللو الذي سيقام في الفترة من 18-19 مارس الحالي يُعتبر الجولة الثانية من سلسلة 24 ساعة للتحمل التي تم إدارجها ضمن مسابقات الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في 2015.

سباق دبي 24 ساعة الافتتاحي للبطولة كان قد حصل عليه رباعي آودي لورينس فانتور وستوارد ليونارد ومايكل ميدوز وآلان فيرتي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
قائمة السائقين مارتن بروكوب , روبرت كوبتسا
نوع المقالة أخبار عاجلة