كوبتسا يسعى للمشاركة في المزيد من سباقات التحمل بعد دبي 24 ساعة

كشف روبرت كوبتسا سائق الفورمولا واحد السابق أنه يسعى لخوض المزيد من سباقات التحمل في 2017 بعد أن شارك في سباق دبي 24 ساعة.

كوبتسا، الذي انتهت مسيرته في الفورمولا واحد إثر الإصابة التي تعرّض لها خلال مشاركته في الراليات عام 2011، أنهى فترة لم يشارك فيها إلا في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" دامت ثلاث سنوات حين عاد مع بداية الموسم الماضي لخوض سباقات الحلبات.

كما خاض أولى جولات سباقات الـ 24 ساعة التي أقيمت على حلبة دبي أوتودروم خلف مقود سيارة "بورشه 991 جي تي 3 آر" لصالح الفريق البولندي "فورش ريسينغ".

وفي مقابلة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، تكلّم البولنديّ عن خططه المستقبلية لبقية الموسم حيث يرغب في خوض المزيد من سباقات التحمل، لكنه لم يوضّح نوعية المشاركة التي يطمح إليها بالضبط.

حيث قال: "من الجيد أن أبدأ العام بسباق جيد، كما أنّ وجودي هنا من أجل التدريب أمرٌ جيد كذلك. سنرى ما يخبئه لنا المستقبل".

وأكمل: "سأشارك في المزيد من سباقات التحمل على الأغلب هذا الموسم، لا أعلم لصالح أيّ فريق، سنرى".

وتابع: "بالتأكيد، هدفي سيكون المشاركة في البطولة قدر الإمكان. سنرى الفرص المتاحة أمامي، ليس كثيرة لذا سنرى ما سيحصل".

واستطرد: "أعلم أنني أستطيع تقديم أداء جيد إذ قمتُ بالكثير من التدريب، أعمل جاهداً للتحضير من أجل السباق، إن سنحت لي الفرصة الملائمة فهذا أمر جيد، وإن لم تسنح فسأجد أمراً آخر أقوم به".

"الكثير من الخبرة لاكتسابها" في سباقات الـ 24 ساعة

بالرغم من أنّ سباق دبي 24 ساعة سيكون المشاركة الأولى لكوبتسا في مثل هذا النوع من السباقات، لكنّ البولنديّ يمتلك خبرة في مجال سباقات السيارات الرياضية حين شارك في سباق روما 6 ساعات العام الماضي، و"جائزة رينو سبورت" في سبا-فرانكورشان.

كما اختبر كذلك سيارة "بايكوليس" المشاركة ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" خلال تجارب ما بعد الموسم في البحرين، إضافة إلى قيادة سيارة "بورشه 991 جي تي 3 آر" شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

"لقد أجريتُ اختباراً في برشلونة قبل عيد الميلاد على متن هذه السيارة ومن ثم حاولتُ التحضير قدر استطاعتي، إنني واثق للغاية حيال استعداداتي البدنية" قال كوبتسا.

وأكمل: "بالتأكيد، سباق دبي 24 ساعة هو تجربتي الأولى على أرض الواقع هنا مع الفريق البولنديّ وسيارة بورشه «911 جي تي 3 آر» لذا أحتاج إلى استكشاف الكثير من الأمور. أعتقد أنّ الهدف الأول بالنسبة لنا هو إنهاء السباق ومحاولة اكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة".

وأضاف: "ما زالت الأمور صعبة بعض الشيء في بدايتها، إذ عليّ اكتساب الخبرة. كما ستكون المرة الأولى التي أقود فيها خلال الليل، لذا هناك الكثير من الخبرة لاكتسابها".

وحين سئل إن كانت نتيجته في سباق دبي 24 ساعة ستؤثر على مستقبله، أجاب كوبتسا مقللاً من أهميتها: "كلا، لا أعتقد أنّ النتيجة ستؤثر على أيّ شيء بالنسبة لمستقبلي، لكنني بالتأكيد سأحظى ببعض النصائح وسأكتسب أموراً جديدة إذ هناك الكثير لأتعلمه".

واختتم: "لقد شاركتُ في السباقات خلال فترة طويلة من حياتي، لكنني لم أخض سباقات تحمل وبالتحديد سباقات 24 ساعة، بالتأكيد ما زال المستقبل يخبّئ الكثير".

أجرى المقابلة: خضر الراوي

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
الحدَث سباق دبي 24 ساعة
حلبة دبي أوتودروم
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
نوع المقالة أخبار عاجلة