كوبتسا: المشاركة في سباق موجيللو 12 ساعة ستكون للمتعة فقط

تقابل السائق البولندي روبرت كوبتسا مع روبرتو شينشيرو للدردشة بخصوص ظهوره مطلع الأسبوع المقبل في سباق موجيللو 12 ساعة، والذي سيشكل عودة النجم البولندي للتسابق في الحلبات للمرة الأولى منذ انتهاء مسيرته في الفورمولا واحد عام 2011.

جاءت فكرة تواجد كوبتسا ضمن السباق الإيطالي للتحمل من صديقه وزميله في بطولة العالم للراليات "دبيلو.آر.سي" مارتن بروكوب، حيث سيشارك الثنائي في السباق على متن سيارة مرسيدس "أس.أل.أس جي.تي3".

وقال كوبتسا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "يمتلك مارتن فريق رالي جيداً جداً، واشترى مؤخراً سيارة مرسيدس «أس.أل.أس جي.تي3». إذ أنه يريد اكتساب بعض الخبرة على الحلبات، لذلك قدم لي عرضاً: لماذا لا تأتي وتساعدنا؟".

وأضاف: "لا يوجد شيء أقوم به حالياً بعد انسحابي من رالي مونتي كارلو، لذلك قررت قبول العرض، ولكن هدفي الرئيسي من المشاركة هو مجرد الاستمتاع".

سيحصل بروكوب على فرصة جيدة بوجود مدرب مثل كوبتسا، إلا أنّ نهاية الأسبوع لن تكون بسيطة، حيث قال البولندي: "ستكون هذه أول تجربة على أرض الحلبة بالنسبة للفريق ككل".

وأضاف: "ستكون الأولوية الأولى في شرح أكبر قدر ممكن لمارتن، حول خطوط التسابق ونقاط الكبح وغيرها. لقد قدم من الراليات، لذلك فإن كل شيء سيكون جديداً بالنسبة له".

وتابع: "فكرنا في وضع مقعد ثاني في السيارة كي أتمكن من خوض بضع لفات معه، لأن ذلك سيكون سهلاً لشرح الخطوات الأولى. إلا أن سيارة مرسيدس فيها مقعدٌ واحد فقط، ولن يكون سهلاً وضع مقعد آخر إضافي، لأنني في الأشهر القليلة الماضية كنت مشغولا جداً.."

ماذا يعني ذلك؟ يوضح كوبتسا أكثر: "في الأشهر الأخيرة، فقدت 10 كيلوغرامات من وزني حيث بدأت برنامجاً تدريبياً قوياً والآن أشعر أنني بحالة جيدة جداً".

وأكمل: "يجب أن أقول أنني حاولت وضع اللباس الرياضي الخاص بي من موسم الفورمولا واحد 2010 لمعرفة ما إذا كنت في نفس اللياقة التي كنت عليها قبل ست سنوات! جربت هذا قبل بضع سنوات، ولكن النتائج كانت مختلفة جداً".

الكثير من الوقت لاختبار ذراعه

عودة البولندي إلى الحلبة يصحبها عدم معرفة المقدار الزمني القادر على قضائه في قيادة السيارة، وقال: "يوم الجمعة سيقام سباق لمدة أربع ساعات، ثم سباق لمدة ثماني ساعات في اليوم التالي. نحن سائقان فقط، لذلك نتوقع قضاء الكثير من الوقت في قيادة السيارة".

وأضاف: "لم أقم بقيادة سيارة «جي.تي3» من قبل لذلك لا أعرف حقاً ما يمكن توقعه، وبالتأكيد لا توجد أية ضغوطات علينا. وبطبيعة الحال سأحاول معرفة الحدود القصوى لذراعي داخل الحلبة، ولن يكون ذلك سهلاً لأن السيارة لم تصمم لملاءمة احتياجاتي".

واختتم قائلاً: "أزرار التحكم على سبيل المثال، جميعها موجودة على الجهة اليمني، ولكن سنرى. لدينا ما يكفي من الوقت للقيام بمحاولات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
نوع المقالة مقابلة