فريق "كيسيل ريسينغ" يحرز الفوز في سباق الخليج 12 ساعة

نجح فريق "كيسيل ريسينغ" بإحراز فوزه الثاني على التوالي مع انتهاء القسم الثاني من منافسات سباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي بعد أن هيمن على مجريات الساعات الست الأخيرة من عمر السباق.

تمكن باشيني، الذي يتشارك قيادة سيارة فيراري "488 جي تي 3" رقم 11 إلى جانب كل من مايكل برونيزيفسكي ودايفيد ريغون، من اجتياز العلم المرقّط بالمركز الأول وبفارق دقيقة و19.570 ثانية أمام مات غريفن خلف مقود سيارة "دراغون ريسينغ فيراري 488 جي تي 3".

المركز الثالث كان من نصيب ستيوارت هول على متن سيارة "جي بي إكستريم رينو آر.إس01" رقم 16 وبفارق لفتين عن سيارة فيراري الفائزة بالسباق.

هيمن فريق "كيسيل ريسينغ" على مجريات السباق في قسمه الثاني على أرض حلبة ياس مارينا في أبوظبي، خلال 160 لفة من أصل 161. استلم فريق "دراغون ريسينغ" الصدارة على مدار لفة واحدة فقط عندما أجرى الفريق الفائز وقفة الصيانة.

ويعتبر فوز "كيسيل ريسينغ" الخامس لصالح فيراري من أصل ستّ مناسبات أقيم فيها سباق الخليج 12 ساعة، حيث احتلّ الصانع الإيطاليّ أربعةً من المراكز الخمسة الأولى.

أحرز الفريق السويسريّ الفوز عن فئة "جنتلمان" إثر الأحداث الأخيرة التي أصابت سيارة "هيربيرث موتورسبورت بورشه جي تي3 آر" رقم 99، كانت سيارة بورشه تتصدر المنافسة بفارق لفة واحدة عن سيارة فيراري "458 إيطاليا جي تي 3" رقم 77 قبل أن تنسحب من السباق خلال الساعة الأخيرة إثر مشاكل تقنية.

ضمن فئة "المحترفين الهواة"؛ كان الفوز من نصيب سيارة "سبيريت أوف ريس فيراري 458 إيطاليا جي تي 3" رقم 51 التي تفوقت على سيارة "أوبتيموم موتورسبورت أودي آر8 إل إم إس" رقم 75. إذ كانت أودي تتصدر الفئة مع بقاء ساعتين على انتهاء السباق، لكنها تعرضت إلى أضرار أطاحت بآمالها في الفوز.

شهدت فئة "بروتو" فوز سيارة "غراف ليجييه جيه إس بي 3" رقم 5، والتي أنهت السباق بالمركز السابع الإجماليّ، وبفارق أربع لفات أمام سيارة "يونايتد أوتوسبورت ليجييه" رقم 23.

المركز الثالث كان من نصيب سيارة "يونايتد أوتوسبورت ليجييه" الشقيقة رقم 22 لتنهي السباق بفارق 20 لفة خلف السيارة الفائزة.

ضمن فئة "جي تي إكس"؛ نجحت سيارة "سكوديريا فيوربا كورسي مازيراتي غران توريزمو إم سي جي تي 4" رقم 50 بإحراز الفوز، بينما ذهب المركز الثاني إلى فريق "دراغون ريسينغ" مع سيارة "بورشه كايمان جي تي 4"، أمام سيارة فريق "بروكسبيد" التي أحرزت المركز الثالث.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
الحدَث سباق الخليج 12 ساعة
حدث فرعي القسم الثاني
حلبة حلبة ياس مارينا
نوع المقالة تقرير السباق