فريق أبوظبي للسباقات يكشف رسميًا عن سيارة مرسيدس الجديدة استعدادًا لسباق دبي 24 ساعة

أطلق فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون عن الطراز الجديد من سيارة مرسيدس "آي.أم.جي جي.تي3" التي سيخوض بها مُنافسات النسخة الـ11 من سباق دبي 24 ساعة للتحمّل.

أتى إطلاق السيارة بحضور رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة محمد بن سُليّم، إذ سيُسجّل الطراز الجديد مُشاركته الأولى في العالم عبر السباق الذي سيُقام نهاية الأسبوع الجاري.

وفور رفع الغطاء عن السيارة، قال بن سُليّم "أنا سعيدٌ برؤية هذه النوعية المميزة من المشاركة في سباق دبي 24 ساعة لهذا العام وبجاهزية فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون على متن السيارة الجديدة التي خضعت لاختبارات عديدة وباتت جاهزة لخوض غمار السباقات. واليوم نراها حاضرة بقيادة خالد القبيسي الذي سبق له وأن حقق الفوز في سابق دبي 24 ساعة مرتين ونتمنى له وللجميع التوفيق والسلامة ان شاء الله".

ونُشير إلى أنّ فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون يتألف من خمسة سائقين بقيادة الإماراتي خالد القبيسي، والألماني مارو إنغل المتوج بلقب بطولة العالم لكأس فيا "جي.تي" لعام 2015 ومواطنه هوبرت هوبت بالإضافة إلى الهولندي جيرون بليكيمولن ومواطنه اليافع إندي دونتي.

وقد أكّد القبيسي على خصوصية سباق دبي 24 ساعة سيما وأنه سيشهد مشاركة ما لا يقل عن 100 سيارة قائلاً: "من الرائع العودة لخوض غمار سباق دبي 24 ساعة على أرضك وأمام جمهورك، لطالما شكل هذا السباق جزءًا هامًا من برنامجنا الرياضي، وسيشهد هذا العام المشاركة الخامسة لنا على التوالي حققنا خلالها فوزين، ونطمح في هذا العام إلى تحقيق الفوز الثالث إن شاء الله مع سيارة مرسيدس الجديدة على الرغم من صعوبة المهمة إذ أن الحلبة ستكون مزدحمة برقم قياسي من السيارات المشاركة".

تضع مرسيدس "آي.أم.جي جي.تي3" معايير جديدة في سباقات الحلبات فجذورها المتأصلة من طراز "جي.تي" المخصص للانتاج التجاري والتعديلات المخصصة لسباقات الحلبات تحولها إلى سيارة سباق مميزة.

وعلاوة على ذلك، فهي تستفيد من السباقات والاختبارات الناجحة لطراز "أس.آل.أس آي.أم.جي جي.تي3" الذي أبصر النور لأول مرة عام 2010 وحقق حينها ذلك الطراز الكثير من الانتصارات فاق الـ 200 فوز. ولعل أهمها عامي 2012 و2013 في دبي أوتودروم على يد فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون بالإضافة إلى انتصارات كلاسيكية في باثورست ونوربورغرينغ وسبا فرانكورشان.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
الحدَث سباق دبي 24 ساعة
حلبة دبي أوتودروم
قائمة السائقين خالد القبيسي
نوع المقالة أخبار عاجلة