فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون يعقد العزم على الفوز بلقب سباق الخليج 12 ساعة

الاستعدادات لمنافسات النسخة الخامسة من سباق الخليج 12 ساعة للتحمل تسير على قدم وساقٍ على أرض حلبة مرسى ياس في أبوظبي، حيث يبذل 22 فريقاً كامل جهودهم ضمن إطار التحضيرات للمنافسة.

يضع قائد فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون البطل الإماراتي خالد القبيسي نصب عينيه هدف اقتناص الفوز الثاني لصالحه خلال هذا التحدي خلف مقود سيارة "مرسيدس-بنز إس إل إس إيه إم جي جي تي3" وذلك بعد تحقيق فوزه الأول عام 2013.

ويستعد فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون لخوض غمار المنافسات مع طاقمه المؤلف من القبيسي الذي يجاوز كلاً من الهولندي جيرون بليكيمولن والألماني المشارك للمرة الأولى مع الفريق مارو إنغل حيث يملك خبرة كبيرة من خلال مشاركاته السابقة في بطولة فورمولا بي إم دبليو وفورمولا 3000 الإيطالية، بالإضافة إلى بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" عدا عن العديد من سباقات جي تي العالمية، كما تمّ مؤخراً تتويجه بلقب بطولة العالم لكأس "فيا جي تي".

إننا مستعدون تمام الاستعداد لخوض هذه المنافسة على المركز الأول من منصة التتويج.

خالد القبيسي

ويبدو أن البطل الإماراتي واثق تماماً من قدرته على التكيف مع السيارة، بالرغم من أنها المرة الأولى له منذ عام كامل على متن سيارة "مرسيدس-بنز إس إل إس إيه إم جي جي تي3".

حيث قال: "لا أقود "مرسيدس-بنز إس إل إس إيه إم جي جي تي3" إلا مرة واحدة في الموسم، إلا أن السيارة ليست بغريبة عليّ، وكلي ثقة بقدرتي على التأقلم معها خلال التجارب الحرة، كل ما أحتاجه هو بضعة لفات لكي أستعيد الإحساس بالسيارة من جديد".

من جهة أخرى، وضّح القبيسي حجم المنافسة الذي ينتظر الفريق، حيث قال: "ليست بالمهمة السهلة أبداً، تشارك ثلاثة سيارات فيراري من فريق "إيه إف كورسي سعياً للفوز هذا العام، كما تمكنوا من اقتناص الفوز في ثلاثة سباقات من أربعة حتى الآن".

وأكمل: "أما نحن فمستعدون تمام الاستعداد لخوض هذه المنافسة على العتبة الأولى من منصة التتويج، ونحن نرى أن الفرصة سانحة لتحقيق هدفنا".

ويتألف سباق الخليج 12 ساعة من سباقي تحمل في الحقيقة، تبلغ مدة كل منهما 6 ساعات. يبدأ السباق الأول في التاسعة والنصف يوم الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول لينتهي الساعة الثالثة والنصف. بينما تنطلق منافسات السباق الثاني الساعة السادسة إلا ربعاً مساء لينتهي الساعة 12 إلا ربعاً.

تجدر الإشارة إلى أن فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون في الموسم الماضي قد احتلّ المركز الثاني متأخراً ثلاث ثوانٍ فقط عن صاحب المركز الأول.

برنامج سباق الخليج 12 ساعة 2015:

الأربعاء 9 ديسمبر:

التجارب الحرة الأولى 16:25 – 17:40

التجارب الحرة الثانية 19:00 – 20:15

الخميس 10 ديسمبر:

التجارب الحرة الثالثة 11:00 – 12:15

التجارب الحرة الرابعة 12:30 – 13:45

التجارب التأهيلية 16:15 – 17:30

الجمعة 11 ديسمبر:

سباق الخليج 12 ساعة (الـ 6 ساعات الأولى) 09:30 – 15:30

سباق الخليج 12 ساعة (الـ 6 ساعات الأخيرة) 17:45 – 23:45

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
الحدَث سباق الخليج 12 ساعة
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين خالد القبيسي
نوع المقالة أخبار عاجلة