فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون بين الثلاثة الأوائل في التجارب الحُرّة لسباق الخليج 12 ساعة

استطاع فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون من التواجد في المراكز الثلاثة الأولى خلال فترتي التجارب الحُرّة التي أقيمت اليوم الأربعاء ضمن مُنافسات سباق الخليج 12 ساعة الذي يُقام على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

انطلقت فعاليّات النسخة الخامسة من سباق الخليج 12 ساعة بأبوظبي مع فترتي التجارب الحُرّة بمُشاركة 19 سيارة جي تي من مُختلف أنحاء العالم.

وتمكّن فريق أبوظبي للسباقات بقيادة الإماراتي خالد القبيسي والهولندي جيرون بليكيمولن والألماني مارو إنغل من تحقيق المركز الثاني في التجارب الأولى بزمن إجمالي بلغ قدره دقيقتان و10.694 ثانية، بفارق عُشرين من الثانيّة عن المركز الأوّل، فيما حقّق الثلاثي المركز الثالث في الفترة الثانيّة بزمن بلغ قدره دقيقتان و10.757 ثانية بفارق نصف ثانيّة عن الصدارة.

وتأتي مُشاركة فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون على متن سيارة "مرسيدس-بنز إس إل إس إيه إم جي جي تي3"، مع العلم بأنّ الفريق حقّق فوزه الأوّل بالسباق في العام 2013.

وتعليقًا على مُجريات التجارب الحُرّة، أوضح القبيسي بأنه يتوقّع تحسين أزمنته يوم غدٍ الجمعة مع بداية التجارب التأهيليّة التي ستُحدد مراكز انطلاق السيارات.

"تمكنا من تحقيق أزمنة ممتازة في التجارب الحرة اليوم وكنا بين أسرع ثلاث سيارات على الحلبة" قال القبيسي، ثم تابع "أعتقد أن هناك فرصة كبيرة لتحسين الأزمنة. قمنا بتجربة أكثر من خيار لمعايير الضبط".

وأضاف "سنجري غدًا التجارب الحرة الثالثة والرابعة استعدادًا للتجارب التأهيلية ولن نوفر جهدًا في سبيل تحقيق الهدف ألا وهو المنافسة على المركز الأوّل."

ومن ناحيته علّق بليكيمولن قائلاً: "السيارة ممتازة وأعتقد بأننا على استعداد للسباق إذ أننا نتمتع بجميع المعطيات التي تخولنا لتحقيق مراكز متقدمة في التجارب التأهيلية والمنافسة على المركز الأول في السباق."

أما مارو إنغل فقال: "إنها المرة الأولى التي أشارك بها على حلبة مرسى ياس، أشاهدها من خلال شاشات التلفاز وهي خلابة ولكن القيادة عليها أمر رائع بالفعل. لقد قام الفريق باعداد سيارة ممتازة وهي سريعة جدًا، لقد كان يومًا ناجحا وسلسًا وحققنا جميعنا أزمة جيدة، يجب علينا الاستمرار على هذا المنوال والضغط في التجارب التأهيلية والسباق."

نُشير إلى أنّ سباق الخليج 12 ساعة يتألف من سباقي تحمل في الحقيقة، تبلغ مدة كل منهما 6 ساعات. يبدأ السباق الأول في التاسعة والنصف يوم الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول لينتهي الساعة الثالثة والنصف. بينما تنطلق منافسات السباق الثاني الساعة السادسة إلا ربعاً مساء لينتهي الساعة 12 إلا ربعاً.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
الحدَث سباق الخليج 12 ساعة
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين خالد القبيسي
نوع المقالة تقرير التجارب