سباق دبي 24 ساعة: فريق "هيربيرث" يقود بورشه لإحراز المركزين الأول والثاني

أحرز فريق "هيربيرث موتورسبورت" الفوز بسباق هانكوك دبي 24 ساعة، أمام فريق "مانثي ريسينغ" لتتمكن بورشه من تحقيق المركزين الأول والثاني وهو الانتصار الأول للعلامة الألمانية في سباقات الـ 24 ساعة مع الجيل الجديد من سياراتها "911 جي تي 3 آر".

أحرز برندون هارتلي بطل العالم في سباقات التحمل، أول فوز له ضمن مسيرته المهنية في سباقات الـ 24 ساعة مع فريق "هيربيرث موتورسبورت" الذي احتلّ المركز الأول مع سيارة "بورشه" رقم 911 وبفارق لفتين اثتتين أمام سيارة بورشه رقم 12 لفريق "مانثي ريسينغ" ليسدل الستار على سباق دبي 24 ساعة الذي شهد منافسات محتدمة وحوادث متعددة تسبّبت في رفع العلم الأصفر 22 مرة إضافة إلى ما مجموعه 6 ساعات من تطبيق الرمز "60".

وعلى الرغم من أنه يخوض سباقه الثاني فقط ضمن فئة "جي تي" والأول له على الإطلاق خلف مقود سيارة بورشه "911 جي تي 3"، نجح هارتلي مع زملائه روبرت رينويه، ألفريد رينويه، رالف بون ودانيال أليمان في انتزاع الفوز بالسباق أمام فريق "مانثي ريسينغ".

اختطف الفريق الألماني صدارة السباق خلال الفترة الليلية، حين تسببت حادثة فريق "مانثي" – الذي كان يتصدّر السباق في منتصفه – بتأخيره دقيقتين تقريباً لإصلاح الضرر.

وبالرغم من التراجع إلى المركز الخامس في إحدى مراحل السباق، لكنّ كلوس، يوشين كرامباخ، إضافة إلى نجمي بورشه الناشئين ماتيو كايرولي وسفين مولر، نجحوا في التقدم إلى المركز الثاني الإجمالي ضمن فئة "إيه 6 برو".

ويتشارك ألفرد رينويه قيادة السيارة مع شقيقه التوأم روبرت، وكذلك مع برندون هارتلي، دانيال أليمان ورالف بون.

ويعتبر هذا فوز بورشه الأول في سباق دبي 24 ساعة للتحمل منذ عام 2014 حين أحرز فريق "ستادلر موتورسبورت" الفوز خلف مقود سيارة "911 جي تي 3 آر".

المركز الثالث كان من نصيب فريق "بلاك فالكون" مع سيارته "مرسيدس إيه إم جي جي تي 3" رقم 3 وذلك بعد أداء ثابت متواصل على مدار 24 ساعة بقيادة مارو إنجل ويلمر بورمان، أمام جو أزبورن خلف مقود سيارة "أوبتيموم موتورسبورت أودي آر8 إل إم إس" رقم 14.

أنهت ثلاث سيارات بورشه السباق ضمن المراكز الخمسة الأولى حيث أكملت سيارة "إيمسا بيرفورمانس" رقم 76 ذلك الترتيب.

تعرضت عدة سيارات لحوادث دفعتها إلى الانسحاب لعلّ أهمها ما حصل مع سيارة فريق "بلاك فالكون مرسيدس إيه إم جي" رقم 2 بقيادة خالد القبيسي والتي عانت من حادث خلال الساعة 17 من عمر السباق عندما كانت في المركز الثالث، حيث اصطدمت مع سيارة "لامبورغيني هاريكان" رقم 963 بقيادة ميكو بورتولوتي ما أدى إلى انسحابهما معاً.

فريق "نادي أودي البلجيكي دبليو آر تي" الفائز بنسخة العام الماضي، شارك بسيارتي أودي "آر8 إل إم إس" للمرة الأولى، لكنه عانى من سباق متقلب، حيث أدى احتكاك في الساعة الخامسة إلى تأخير سيارته رقم 5، بينما نجحت السيارة رقم 6 في الإنهاء بالمركز السادس الإجمالي.

المركز الأول ضمن فئة "إيه 6 الهواة" كان من نصيب سيارة فريق "هوفور ريسينغ مرسيدس إيه إم جي جي تي 3" رقم 1 بقيادة مايكل كرول، شانتال كرول، رولاند إيغيمان، كينيث هاير وكريستيان فرانكينهاوت، لتنهي بالمركز السابع الإجمالي.

من جهة أخرى، نجح فريق "بلاك فالكون" في إحراز الفوز ضمن فئة "911" مع سيارة "بورشه 911 جي تي 3 كاب" رقم 68 والتي أنهت بفارق أربع لفات أمام سيارة فريق "بروسبورت بيرفورمانس".

ضمن فئة "إس بي إكس" كانت الصدارة من نصيب سيارة "جي دي إل ريسينغ الشرق الأوسط لامبورغيني هاريكان سوبر تورفيو" رقم 87.

يشار إلى أنّ أولى مشاركات سائقي الفورمولا واحد السابقين ضمن سباقات 24 ساعة للتحمل لم تتكلل بالنجاح، إذ لم يتمكن روبرت كوبتسا الذي قاد لصالح "فورش ريسينغ بورشه 911 جي تي 3 آر" – والذي كان في مرحلة ما من السباق بالمركز الثاني خلال وقفات الصيانة – ولا جون إريك – فيرن الذي قاد مع "إكستريم رينو آر إس01" من إكمال السباق، حيث عانا كلاهما من مشاكل ميكانيكية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
الحدَث سباق دبي 24 ساعة
حدث فرعي السباق
حلبة دبي أوتودروم
نوع المقالة تقرير السباق