سباق دبي 24 ساعة: فريق أبوظبي بلاك فالكون يتطلع لإحراز لقبه الثالث

يستعدّ فريق أبوظبي بلاك فالكون لمنافسات سباق دبي 24 ساعة، حيث يضع نصب عينيه إحراز فوزه الثالث في هذا الحدث بعد أن حقق المركز الأول عامي 2012 و2013.

يشهد الحدث الذي يقام على أرض حلبة دبي أوتودروم بنسخته الـ 12 مشاركة أسماء كبيرة، لعلّ من أهمها فريق أبوظبي بلاك فالكون الذي يمنّي النفس بإحراز الفوز في السباق الذي سيقام بين 13 و14 يناير/كانون الثاني الجاري، بقيادته سائقه خالد القبيسي خلف مقود سيارة "مرسيدس إيه.إم.جي – جي تي 3".

يتألف فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن هذا العام من أربعة سائقين هم الإماراتي خالد القبيسي، الهولندي الطائر جيرون بليكيمولن بالإضافة إلى الألمانيين باتريك أزينهايمر ومانويل ميتزغير.

من أهم الأهداف في سباق دبي 24 ساعة هو الحفاظ على السيارة من الحوادث

القبيسي

وقد أكد القبيسي على خصوصية سباق دبي 24 ساعة سيما وأنه سيشهد مشاركة ما لا يقل عن 100 سيارة  قائلاً: "من الرائع العودة لخوض غمار سباق دبي 24 ساعة الذي أحرص في كل عام على المشاركة فيه فهو جزء كبير وهام جداً في برنامجنا الرياضي".

وأكمل: "سنشارك للمرة السابعة على التوالي في سباق دبي 24 ساعة الذي حققنا فيه فوزين، ثلاث منصات تتويج ومركز رابع. نأمل أن نضيف الفوز الثالث إلى سجلاتنا هذا العام ان شاء الله."

وأضاف القبيسي: "ستكون الحلبة مزدحمة بما لا يقل عن 100 سيارة، ولهذا فإن الانطلاق من الصفوف الأمامية سيكون مهماً جداً لتفادي الحوادث المحتملة خلال الانطلاقة فالمحافظة على السيارة هي من أهم وأصعب الأمور في سباق دبي 24 ساعة."

وتابع: "أتطلع قدماً لسباق قوي على متن سيارتنا مرسيدس ايه.ام.جي-جي.تي3 التي كنا أول من يشارك بها في سباق على مستوى العالم خلال منافسات العام الماضي في دبي 24 ساعة".

واختتم: "لقد عرفت السيارة خلال العام المنصرم تحسينات عدة لناحية الأداء، ونأمل هذا العام بتحقيق فوز ثالث لنا بصحبة زملائي في الفريق، وأرحب هنا بالألمانيين باتريك ومانويل وهما إضافة ممتازة لفريقنا، فمانويل حقق الفوز بسباق نوربورغرينغ 24 ساعة يونيو الماضي وباتريك سائق سريع وواعد جداً." 

برنامج سباق هانكوك دبي 24 ساعة 2017

الخميس 12 يناير/كانون الثاني: التجارب الحرة، الحصص التأهيلية، التجارب المسائية.

الجمعة 13 يناير/كانون الثاني: فترة التحمية، انطلاق السباق 14:00.

السبت 14 يناير/كانون الثاني: نهاية السباق 14:00،إعلان النتائج ومنصة التتويج 14:15.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
قائمة السائقين خالد القبيسي
قائمة الفرق بلاك فالكون
نوع المقالة أخبار عاجلة