سباق دبي 24 ساعة: حادثة القبيسي وبورتولوتي تخرجهما من السباق

أدى الحادث الذي جمع ما بين صاحب المركز الثالث خالد القبيسي الذي يقود سيارة "بلاك فالكون مرسيدس إيه إم جي" رقم 2 وميركو بورتولوتي خلف مقود سيارة "غراسيه ريسينغ لامبورغيني هاريكان" رقم 963 إلى خروجهما معاً من السباق.

احتكت السيارتان في الساعة 17 من عمر السباق وذلك عقب الدوران والاصطدام بالحاجز الذي تعرّضت له سيارة القبيسي "مرسيدس إيه إم جي جي تي 3" قبيل الدخول إلى منصة الصيانة.

كما تسببت الحادثة في تطبيق الرمز "60" للمرة الـ 17 خلال السباق.

"كنت أحاول تجاوز إحدى السيارات الأبطأ، لكنني لم أرَ بقايا الإطارات الكثيرة هناك. خرجت السيارة عن السيطرة، واصطدمتُ بالحاجز" قال القبيسي في تصريح لراديو "لومان".

وأكمل: "بدا الأمر جيداً حين أردتُ العودة إلى منصة الصيانة، لكنّني تعرضتُ للاصطدام من قبل سيارة أخرى".

وأكمل: "هناك مشكلة في الجهة اليمنى الأمامية. هناك وقع الضرر. أعتقد أنّه سيستغرق أكثر من 20 دقيقة لإصلاحه".

من جهة أخرى، لم يتمكن بورتولوتي خلف مقود سيارة لامبورغيني التي كانت تحتلّ المركز الثامن الإجماليّ من العودة إلى منصة الصيانة.

وهذا ما قضى مباشرة على آمال لامبورغيني في السباق، إذ يبدو أنّ جميع سيارات "هاريكان جي تي 3" قد خرجت من السباق.

وأدى حادث القبيسي إلى تقدّم السيارة الشقيقة "بلاك فالكون مرسيدس إيه إم جي" رقم 3 بقيادة يلمر بورمان إلى المركز الثاني أمام سيارة "مانثي بورشه 911 جي تي 3" رقم 12 مع يوشين كرومباخ ثالثاً.

يشار إلى أنّ سيارة "مانثي" ما تزال تتأخر بثلاث لفات خلف المتصدّر دانيال أليمان على متن سيارة "هيربيرث بورشه" حتى الآن في السباق الذي ينتهي الساعة 2 ظهراً بالتوقيت المحلي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
الحدَث سباق دبي 24 ساعة
حدث فرعي السباق
حلبة دبي أوتودروم
قائمة السائقين خالد القبيسي
نوع المقالة أخبار عاجلة