سباق دبي 24 ساعة: بليكيمولين يحرز قطب الانطلاق الأول لصالح فريق "بلاك فالكون"

نجح جيروين بليكيمولين في إحراز قطب الانطلاق الأول لسباق هانكوك دبي 24 ساعة، مقدماً لمرسيدس مركز الانطلاق الأول في أولى سباقات التحمل العالمية لهذا العام.

سجّل بليكيمولين خلف مقود سيارته "مرسيدس – إيه إم جي جي تي 3" رقم 2 زمناً وقدره دقيقة و57.705 ثانية في وقت مبكر من عمر الحصة، وهذا ما ضمن له قطب الانطلاق الأول على الرغم من تحسين زمنه في الدقائق الأخيرة لكن تمّ شطبه لأنه سجله تحت العلم الأصفر.

تقدم الهولنديّ أمام سيارة "غراسيه ريسينغ" لامبورغيني هاريكان رقم 963 التي احتلت المركز الثاني بقيادة ميركو بورتولوتي بفارق 0.117 ثانية.

ويتشارك بليكيمولين قيادة السيارة مع كلّ من خالد القبيسي، باتريك أسينهايمر ومانويل ميتزغر.

المركز الثالث كان من نصيب سيارة "هيربيث موتورسبورت بورشه جي تي 3 آر" رقم 911 بقيادة روبرت رينويه، أمام كريستوفر هاس الذي يقود لصالح "أوبتيموم موتورسبورت" خلف مقود سيارة "أودي آر8 إل إم إس" رقم 14.

من جهة أخرى، نجح مارو إنجل بوضع سيارة "بلاك فالكون مرسيدس – إيه إم جي جي تي 3" رقم 3 في المركز الخامس على شبكة الانطلاق، أمام ماتيو كايروللي على متن سيارة "مانثي ريسينغ بورشه" رقم 12.

أما ضمن فئة "إيه 6 – الهواة" فقد كان قطب الانطلاق الأول التقديري من نصيب سيارة "آيديك سبورت ريسينغ مرسيدس – إيه إم جي جي تي 3" رقم 17 بقيادة بول لافارغ الذي تأهل بالمركز الـ 26 الإجمالي.

أحرزت سيارة "فورتيكس في8" رقم 204 قطب الانطلاق الأول ضمن فئة "إس بي إكس" بتوقيت قدره دقيقتان و01.895 ثانية مع آرنود غوميز، بينما أحرز كلاوس باخلر قطب الانطلاق الأول ضمن فئة "991" خلف مقود سيارة "ريس برو موتورسبورت بورشه 911 جي تي 3 كاب" رقم 63.

التأهل التقديري ضمن فئة "إس بي 2" ذهب لصالح ياب فان لاغين على متن سيارة "بوفي موتورسبورت بروكيرنيت سيلفر ستينغ" رقم 207 والتي توقفت على المسار لاحقاً لتتسبب في رفع العلم الأصفر.

يشار إلى أنّ 89 سيارة نجحت في تسجيل أزمنة خلال التجارب التأهيلية، بينما ستنطلق 93 سيارة في منافسات السباق العالميّ الساعة 2.00 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة