فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
7 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
التجارب الحرّة الأولى خلال
21 ساعات
:
20 دقيقة
:
08 ثانية

سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" يحرز قطب الانطلاق الأول في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" يحرز قطب الانطلاق الأول في أبوظبي
15-12-2017

أحرز فريق "كيسيل ريسينغ فيراري" قطب الانطلاق الأول لسباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي مع سيارته رقم 11 بقيادة مايكل برونيزيفسكي، دايفيد ريغون وميغيل مولينا بعد تسجيل توقيت وسطي قدره دقيقتان و09.450 ثانية

شهدت مراكز التأهل الخمسة الأولى مجموعة متنوعة من سيارات الفئة الثالثة النموذجية "إل إم بي3" و"جي تي 3"، مع نهاية حصة التجارب التأهيلية لسباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي.

ستنطلق سيارة فريق "كيسيل ريسينغ فيراري" رقم 11 من فئة "جي تي المحترفين" من قطب الانطلاق الأول بفضل جهود سائقيها مايكل برونيزيفسكي، دايفيد ريغون وميغيل مولينا الذين سجلوا توقيتاً وسطياً قدره دقيقتان و09.450 ثانية.

سجل مولينا أفضل زمن على متن السيارة مع دقيقتين و08.460 ثانية، قبل أن يسجل ريغون دقيقتين و08.683 ثانية خلال القسم الثالث ليحسم الفريق قطب الانطلاق الأول.

حيث قال ريغون: "كانت السيارة جيدة جداً، لكنني عانيت من الزحام، وخسرت عشرين إلى ثلاثة أعشار الثانية في المقطع الأخير. إنني مسرور، لدينا سباق كبير في الغد. سنعمل الآن على سيارتنا".

وتابع: "سيارات ’إل إم بي3’ أضيق من سياراتنا وأسرع على الخطوط المستقيمة، وسيكون سباقاً صعباً، سنكون أقوياء ونأمل أن نبقى في الصدارة".

على صف الانطلاق الأول وفي المركز الثاني، ستنطلق سيارة "غراف ليجييه جيه.إس بي3" رقم 9 بقيادة ألكسندر كونو، سكوت أندرو وأدريان شيلا. حيث سجلت ما يكفي لتضمن قطب الانطلاق الأول ضمن فئة "المحترفين الهواة – إل إم بي3".

أفضل أزمنة السيارة جاء على يد كونو خلال القسم الثالث مع دقيقتين و08.655 ثانية.

حيث قال أندرو بعد نهاية القسم الأول: "لقد كان أداؤنا جيداً. القسم الأول كان صعباً مع رفع العلم الأحمر حيث عانينا مع مقدمة السيارة بعض الشيء. لكن مركزنا جيد للانطلاقة غداً".

ورفع العلم الأحمر خلال فترة ما بعد الظهر قبيل أربع دقائق من نهاية الحصة، وذلك بعد الحادثة التي جمعت سيارة "غراف ليجييه" رقم 1 بقيادة نايل ماستون والسيارة رقم 27 "جي.بي إكستريم رينو آر.أس01" بقيادة رود غوثي.

ارتطم السائقان خلال المنعطف ما قبل الأخير حيث تضررت كلتا السيارتين منه ليتم رفع العلم الأحمر بعد ذلك.

المركز الثالث على شبكة الانطلاق كان من نصيب سيارة "ألتيمايت ليجييه" رقم 17 مع دقيقتين و09.524 ثانية، بينما أكملت سيارة "عُمان ريسينغ أستون مارتن" الصف الثاني مع دقيقتين و09.852 ثانية متصدرة أسرع أزمنة فئة "جي تي المحترفين الهواة".

أما المركز الخامس الإجمالي فكان من نصيب سيارة "يونايتد أوتوسبورتس" رقم 24 بقيادة غاي كوزمو، باتريك بيرنن مايكل بينهام وصالح يولوك.

سيارة "ليجييه" رقم 6 احتلت المركز السابع، مع أفضل زمن لفة فرديّ خلال الأقسام الثلاثة. حيث سجل جوشوا بردون دقيقتين و07.459 ثانية، وهي كذلك اللفة الأسرع في الحدث بأكمله حتى الآن ما سيمنح السيارة أفضلية جيدة خلال انطلاقة السباق.

حيث أوضح الأسترالي أنّ تلك النتيجة كانت مفاجئة بالنسبة له: "كانت لفة جيدة وغير متوقعة نوعاً ما، لم أقم بالكثير من التجارب وخرجت إلى الحلبة كأنها المرة الأولى. كانت الوتيرة جيدة".

سيارة "تارغيت" رقم 46 ستنطلق من قطب الانطلاق الأول ضمن فئة "جي تي أكس1" والمركز الـ 14 الإجمالي، بينما ستنطلق سيارة "أم.آر.آس جي تي بورشه" رقم 14 من المركز الأول ضمن فئة "جي تي أكس2" والمركز الـ 18 الإجمالي.

أما قطب الانطلاق الأول لفئة "جي تي أكس3" فكان من نصيب سيارة "أستون مارتن" والمركز الـ 25 الإجمالي.

وسينطلق السباق الساعة 9:19 صباحاً بالتوقيت المحلي، حتى الساعة 15:10. ومن ثم يستكمل الساعة 17:45 وحتى 23:45 مساء.

المقال التالي
الحارثي يشارك في سباق الخليج 12 ساعة مستهدفًا منصّة التتويج

المقال السابق

الحارثي يشارك في سباق الخليج 12 ساعة مستهدفًا منصّة التتويج

المقال التالي

سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" في الصدارة بعد مرور 6 ساعات

سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" في الصدارة بعد مرور 6 ساعات
تحميل التعليقات