فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" في الصدارة بعد مرور 6 ساعات

المشاركات
التعليقات
سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" في الصدارة بعد مرور 6 ساعات
16-12-2017

مع بقاء 6 ساعات في نسخة 2017 من سباق الخليج 12 ساعة، تتصدّر السيارة رقم 11 لفريق "كيسيل ريسينغ فيراري"، التي يتشارك مهام قيادتها كلٌّ من مايكل برونيزيفسكي، دايفيد ريغون وميغيل مولينا، النصف الأوّل من السباق بعد مرور 145 لفّة.

على الرُغم من كونها السيارة الأكثر ثباتًا من ناحية الأداء، ما تزال هنالك ثلاث سيارات "جي تي 3" وسيارتان من الفئة الثالثة "ال ام بي3" ضمن لفّة الصدارة للقسم الثاني من السباق، عندما تصطف السيارات مرّة أخرى. الأمر الذي يعد بسباقٍ مثير بينما تغرب الشمس في وقتٍ لاحقٍ من اليوم في أبوظبي.

منطلقة من المركز الأوّل، حافظت سيارة فيراري على الصدارة، حيث تمكّن ريغون من صدّ هجمات ألكسندر كونو خلف مقود سيارة "غراف ليجييه جيه.إس بي3" وماثيو لاهاي على متن سيارة "ألتيمايت ليجييه"، لمعظم النصف الساعة الافتتاحية من السباق قبل أن تتراجع للمركز الثالث.

مع ذلك، تمكّن ريغون من استعادة الصدارة بعد توقّف طويل لسيارة "ألتيمايت ليجييه" بسبب مشكلة في مسدس العجلة، ومشكلة أخرى واجهت سيارة "غراف" رقم 9، حيث تراجعت السيارتان في الترتيب.

نتيجة لذلك، انحصرت معركة الصدارة بين سيارة "كيسيل فيراري" المتصدرة وسيارة "عُمان ريسينغ أستون مارتن"، حيث كان إيوان مكاي قادرًا على ملاحقة وتجاوز برونيزيفسكي مع بقاء أربع ساعات على نهاية القسم الأوّل، كي تنتقل الصدارة إلى فريق العُماني أحمد الحارثي.

لكنّ الفريق العُماني لم ينعم بالصدارة لفترة طويلة، حيث تمّ تجاوز توم جاكسون من قِبَل مولينا العائد بقوة بعد ذلك بـ50 دقيقة، لتعود الصدارة من جديد للفريق الفائز بنسختي 2015 و2016 من سباق الخليج 12 ساعة.

وقد حافظت سيارة "كيسيل" على الصدارة حتّى نهاية القسم الأوّل، الذي شهد تواجد سيارة الأمان خلال الـ90 دقيقة الأخيرة منه، والتي دخلت على إثر حاجة الحلبة لإجراء إصلاحات مكثّفة على الحواجز عند المنعطف الـ11، والتي اصطدم بها جايمس وينسلو بقوة خلف مقود سيارة "غراف ليجييه" رقم 1، ليُلحق أضرارًا جسيمة بالقسم الأمامي منها.

يُشار إلى أنّ ترتيب السيارات قد شهد تغيرًا خلال فترة سيارة الأمان، حيث خسرت سيارة "عُمان ريسينغ" المركز الثاني لصالح سيارة "رينالدي ريسينغ" العائدة.

مع ذلك، ما يزال فريق "عُمان ريسينغ أستون مارتن" متصدّرًا لفئته (جي تي المحترفين - الهواة) بتواجده في المركز الثالث الإجمالي.

ويحتل المركزين الرابع والخامس حاليًا سيارتا "ألتيمايت" رقم 17 و "يونايتد أوتوسبورتس ليغيير" رقم 22 تواليًا.

في هذه الأثناء، وفي مؤخّرة الترتيب تتواجد سيارة "غراف جاي اس بي3" رقم 9 في المركز الـ19 بعد انقضاء القسم الأوّل من السباق، إذ تتأخّر بستّ لفّات عن السيارات المتصدرة.

هذا وتدور ضمن فئات "جي تي أكس" معارك مثيرة في هذا السباق. إذ وبينما تشهد الأقسام الثلاثة لفئة "جي تي أكس" مشاركة من سيارات مختلفة للغاية على صعيد الأداء، إلّا أنّها سترى توازنًا مع نهاية السباق.

وتتصدّر سيارة "تارغيت ريسينغ لامبورغيني" رقم 46 فئة "جي تي أكس1" متقدّمة بثماني لفّات، إذ أكملت 142 لفّة. في حين تتصدّر سيارة "ام آر اس جي تي بورشه" الفئة الثانية بعد إكمالها لـ140 لفّة. بينما يتصدّر فريق "جينيريشن أيه ام آر فانتاج" فئة "جي تي أكس3".

نُشير إلى أنّ القسم الثاني من سباق الخليج 12 ساعة سينطلق في الساعة الخامسة و15 دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي في أبوظبي. ويُمكن مشاهدة بثّ حي للحدث على قناة سباق الخليج 12 ساعة على يوتيوب، مع تغطية وتعليق من قِبَل "راديو شو ليميتد".

المقال التالي
سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" يحرز قطب الانطلاق الأول في أبوظبي

المقال السابق

سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" يحرز قطب الانطلاق الأول في أبوظبي

المقال التالي

سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" يفوز للعام الثالث على التوالي

سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" يفوز للعام الثالث على التوالي
تحميل التعليقات