فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة اليابان الكبرى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث التالي خلال
3 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

سباق الخليج 12 ساعة: دارن تورنر يحصد قطب الانطلاق الأول

المشاركات
التعليقات
سباق الخليج 12 ساعة: دارن تورنر يحصد قطب الانطلاق الأول
10-12-2015

نجح دارن تورنر خلف مقود السيارة رقم 44 أستون مارتن لفريق "عمان ريسينغ" في خطف قطب الانطلاق الأول خلال التجارب التأهيلية لسباق الخليج 12 ساعة.

تتألف التجارب التأهيلية من ثلاث حصص، تبلغ مدة كل حصة 15 دقيقة، وعلى كل سائق محاولة تسجيل أفضل زمن خلالها حيث يتمّ لاحقاً احتساب متوسّط الأزمنة الأسرع لكل فريق مشارك، وبناء عليه يتمّ تحديد ترتيب شبكة الانطلاق.

وقد تمكّن دارن تورنر خلف مقود السيارة رقم 44 أستون مارتن لصالح فريق "عمان ريسينغ" عن فئة المحترفين من تسجيل التوقيت الأسرع خلال التجارب التأهيلية وقدره دقيقتان و09.688 ثانية بالرغم من رفع العلم الأحمر مرتين بسبب حادثين منفصلين.

أما قطب الانطلاق الأول لفئة المحترفين الهواة فقد كان من نصيب فريق "إيه إف كورسي" بقيادة نيكي كادي خلف مقود سيارة فيراري 458 إيطاليا، بينما حققت السيارة رقم 65 لفريق "كيسيل ريسينغ" قطب الانطلاق الأول عن فئة "جنتلمان" مع السائق أندريا ريزولي. أما فريق "إم آر إس- جي تي ريسينغ" فقد حقق مركز الانطلاق الأول مع تشارلز بوتمان خلف مقود سيارة بورشه رقم 20 عن فئة الكأس.

فريق "بلاك فالكون" الفائز في سباق الموسم الماضي تمكن من تحقيق المركز الثاني على شبكة الانطلاق لفئة المحترفين بقيادة يلمير بورمان خلف مقود سيارة "مرسيدس إس إل إس".

المركز الثالث كان من نصيب فريق "أبوظبي بلاك فالكون" مع سائقه جيروين بليكيمولن خلف مقود سيارة "مرسيدس إل إس إس"، وبالرغم من أن مارو إنغل زميل بليكيمولن قد تمكن من تسجيل الزمن الأسرع خلال الحصة الثانية للتجارب، إلا أن السيارة عانت من مشكلة تقنية أعادتها إلى منصة الصيانة ما أدى إلى تراجع الفريق للمركز الثالث بتوقيت كلي بلغ دقيقتين و09.883 ثانية بفارق لم يتعدَ 0.2 ثانية عن المتصدر.

دارن تورنر، صاحب قطب الانطلاق الأول قال: "إننا سعداء للغاية. لقد قدم الجميع أداء عالياً وعملاً ممتازاً. ستكون منافسات سباق الغد مثيرة بالفعل. إنني أتطلع قدماً للانطلاق بأقصى سرعة، والروح المعنوية عالية لدى جميع أفراد الطاقم بعد نتيجة التجارب التأهيلية. علينا الآن إعداد استراتيجية السباق بالطريقة المثلى".

من جهته، علّق الإماراتي خالد القبيسي زميل إنغل وبليكيمولن في فريق "أبوظبي بلاك فالكون" على مجريات التجارب التأهيلية، فقال: "لقد صادفنا حظاً عاثراً، كان بمقدورنا تسجيل التوقيت الأسرع واقتناص قطب الانطلاق الأول، لكن المشكلة التقنية لم تسمح بذلك".

وأكمل: "علينا التركيز على مجريات سباق الغد، وأن نبذل جهدنا لمحاولة التقدم مركزاً أو اثنين على أمل إنهاء الست ساعات الأولى في الصدارة".

تجدر الإشارة إلى أن سباق الخليج 12 ساعة هو عبارة عن سباقي تحمل مدة كل منهما 6 ساعات، يبدأ السباق الأول في التاسعة والنصف يوم الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول لينتهي الساعة الثالثة والنصف. بينما تنطلق منافسات السباق الثاني الساعة السادسة إلا ربعاً مساء لينتهي الساعة 12 إلا ربعاً.

المقال التالي
فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون بين الثلاثة الأوائل في التجارب الحُرّة لسباق الخليج 12 ساعة

المقال السابق

فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون بين الثلاثة الأوائل في التجارب الحُرّة لسباق الخليج 12 ساعة

المقال التالي

دايفيد ريغون يحقق الفوز لصالح كيسيل ريسينغ في سباق الخليج 12 ساعة

دايفيد ريغون يحقق الفوز لصالح كيسيل ريسينغ في سباق الخليج 12 ساعة
تحميل التعليقات