دايفيد ريغون يحقق الفوز لصالح كيسيل ريسينغ في سباق الخليج 12 ساعة

تمكن فريق كيسيل ريسينغ من تحقيق فوز صعب للغاية في سباق الخليج 12 ساعة، الذي انتهى برفع العلم الأحمر على أرض حلبة ياس مارينا في أبوظبي.

أنهى دايفيد ريغون السباق في المركز الأول خلف مقود السيارة رقم 11 "فيراري 458 إيطاليا جي تي3"، حيث اجتاز العلم الشطرنجي بفارق 24.253 ثانية أمام يلمر بورمان على متن السيارة رقم 2 "بلاك فالكون مرسيدس-بنز إس إل إس إيه إم جي جي تي3". وذلك بعد حادث ضخم ما بين سيارتي فيراري قبل أقل من عشر دقائق على نهاية السباق.

حيث علّق مايكل ليونز سائق السيارة رقم 99 على الحادث، فقال: "لقد رأيت فيراري بلاك بيرل أمامي ولم أتمكن من تفاديها، إننا نشعر بالرضا ونحمد الله على سلامتنا كلينا كون السيارتين قد تضررتا بشكل كبير للغاية، لقد كانت نهاية جنونية للسباق".

وقد جاءت هذه الأحداث خلال القسم الثاني المثير للسباق الذي شهد تقدم سائق فريق فيراري المصنعيّ أمام السيارة رقم 2 بقيادة عبدالعزيز الفيصل وهوبيرت هاوبت.

خلال الساعة الأخيرة تمكن ريغون من بناء فارق أمام سيارة مرسيدس، بعد معركة مثيرة جمعت الأخيرة مع صاحب قطب الانطلاق الأول السيارة رقم 44 "عمان ريسينغ أستون مارتن في12 فانتاج جي بي3" بقيادة دارن تورنر، جوني آدم وأحمد الحارثي، التي أنهت في المركز الثالث.

لم ينته السباق بالطريقة التقليدية حيث تمّ رفع العلم الأحمر قبل ربع ساعة تقريباً على انتهاء السباق، إثر حادث ما بين السيارة رقم 99 "كيسيل ريسينغ فيراري" عن فئة "جنتلمان" والسيارة رقم 38 "بلاك بيرل فيراري"، ما أجبر المنظّمين على إنهاء السباق مبكراً.

يقود الإيطالي إلى جانب زميليه مايكل برونيزيوسكي وجيانو بيسيني، حيث يعتبر هذا الفوز الأول لفريق كيسيل ريسينغ في سباق الخليج 12 ساعة، وهو أحد فريقين فقط تمكنا من المشاركة في جميع نسخ هذا السباق حتى الآن.

إحدى أهم المحطات خلال السباق تمحورت حول عودة السيارة رقم 55 "إيه إف كورسي فيراري" التي عانت من حادث في المنعطف الأول خلال القسم الأول. وتمكن الثلاثي ماركو سيوسي، جاك غاربر وإيليا ميلينكوف من استعادة المراكز شيئاً فشيئاً لينهوا السباق في المركز الخامس، والثاني ضمن فئة المحترفين الهواة بعد كل ما عانوه خلال السباق، مسجلين أداء رفيعاً للغاية.

من جهته، عانى فريق أبوظبي بلاك فالكون من مشكلة ميكانيكية خلال السباق، أجبرته على التراجع لينهي في المركز الرابع عن فئة المحترفين والسابع الإجمالي رغم أنه كان من أهم المرشحين للفوز.

وقد علّق ريغون صاحب المركز الأول على أحداث السباق، فقال: "لقد كان سباقاً صعباً للغاية، من الرائع ترجمة جميع الجهود إلى فوز في النهاية".

وأكمل: "لقد حالفنا الحظ، فقد رأيت السيارة الأخرى تعاني من حادث وحاولت تفاديه. كان قرار إيقاف السباق صائباً بالفعل، وقد استمتعنا بالمنافسة اليوم".

واختتم: "الشكر الكبير لفريق كيسيل ريسينغ ولزملائي على ما قدموه من عمل رائع".

المراكز الخمسة النهائية هي:

السيارة رقم 11 كيسيل ريسينغ فيراري.

السيارة رقم 2 بلاك فالكون ريسينغ مرسيدس.

السيارة رقم 44 فريق عمان ريسينغ أستون مارتن.

السيارة رقم 55 إيه إف كورسي – متصدر فئة المحترفين الهواة.

السيارة رقم 51 كيسيل فيراري.

أما السيارة رقم 99 فقد سجلت المركز الأول عن فئة "جنتلمان"، والسيارة رقم 20 "إم آر إس جي تي-ريسينغ بورشه" حصدت المركز الأول عن فئة الكأس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
الحدَث سباق الخليج 12 ساعة
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين عبدالعزيز الفيصل , دارين تيرنر , دافيدي ريغون
قائمة الفرق كيسيل رايسينغ , عمان رايسينغ , بلاك فالكون
نوع المقالة تقرير السباق