"بلاك فالكون" يستعدّ لمعركة سباق دبي 24 ساعة

يستعدّ فريق "بلاك فالكون" أو الصقر الأسود للدفاع عن لقبه في سباق دبي 24 ساعة للتحمّل والذي سيُقام في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 يناير/كانون الثاني 2016.

مع دخول رياضة السيارات عامها الجديد، لا بُدّ للتحديّات من أن تفرض نفسها؛ فقد قرّر فريق "بلاك فالكون" استخدام الطراز الجديد من سيارته مرسيدس "آي.أم.جي جي.تي3" في دبي، من أجل إكمال استعداداته بأفضل طريقة مُمكنة لموسمه الأوروبي على مدار 12 شهرًا.

بات سباق دبي 24 وجهةً للعديد من السائقين والفرق المغمورة في سباقات التحمّل، إذ يملك فريق "بلاك فالكون" في طياته سجّلاً تنافسيًّا للغاية، وهو الذي تمكّن من تحقيق لقب السائقين ثلاث مرّات في آخر أربع نُسخ على متن سيارة مرسيدس "أس.آل.أس آي.أم.جي جي.تي3".

وتستضيف حلبة دبي النسخة الـ11 من السباق الذي انطلق في العام 2006، حيث نُشير إلى أنّ فريق بلاك فالكون شارك في جميع السباقات التي أقيمت في دبي حتى الآن، إذ سيدخل مُنافسات 2016 مع 5 سيارات ضمن فئتين.

يضمّ فريق "بلاك فالكون" تشكيلة سائقين من ثماني دول مُختلفة:

سيقود خلف مقود سيارة الفريق "مرسيدس آي.أم.جي.جي.تي3" رقم 2 كل من السائق المخضرم الإماراتي خالد القبيسي، الألماني هوبرت هوبت، الهولندي جيروين بليكيمولين والألماني مارو إنجل الذي شارك ضمن منافسات سباق الخليج 12 ساعة، حيث قاد إلى جانب الهولندي الآخر إندي دونتجي.

سيقود سيارة مرسيدس الثانية رقم 3 كل من السعودي عبدالعزيز الفيصل والهولندي يلمر بورمان، الفائز بسباق دبي 24 ساعة العام الماضي والذي أنهى سباق الخليج 12 ساعة في المركز الثاني. هوبرت هوبت كذلك ضمن الطاقم حاليًا، إلى جانب البولندي مايكل برونيزيفسكي وسائق مرسيدس الأسطوري الألماني بيرند شنايدر سائق الفورمولا واحد السابق والمشارك في لومان 24 ساعة والفائز السابق في دبي 24 ساعة وبطل منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" خمس مرات والفائز عدة مرات بسباقات السيارات السياحية وجي تي.

وسيكون سباق دبي 24 ساعة المشاركة الأخيرة لسيارة "مرسيدس إس.إل.إس.إيه.أم.جي.جي.تي3" قبل إحالتها إلى التقاعد، حيث حققت العديد من الانتصارات للفريق خلال السنوات الأربع الماضية. حيث سيقود السيارة رقم 16 البريطاني أوليفر مورلي، الألماني باتريك أسينهايمر، البريطاني أوليفر ويب، البريطاني آدم كريستودولو والأميركي فرانكي مونتيكالفو.

سيتضمن فريق "بلاك فالكون تي إم دي فريكشن" مع سيارة بورشه 991 رقم 60 كلاً من: الألماني مارك والينفين، الروسي ستانيسلاف مينسكي، الألماني سورين سبرينغ، الألماني يورخارد كايسر، والنمساوي كلاوس باخلر.

أما طاقم السيارة الأخرى رقم 61 لفريق "بلاك فالكون تي إم دي فريكشن" فسيضم كلاً من الهولندي غيروين شورينغ، الألماني مانويل ميتزغر، السعودي سعود الفيصل، والدنماركي أندريس فجوردباخ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
قائمة السائقين عبدالعزيز الفيصل , آدم كريستودولو , بيرند شنايدر , بوركهارد كايزر , فرانكي مونتيكالفو , جروين شورينغ , هوبير هاوبت , جيرون بليكمولين , خالد القبيسي , كلاوس باخلر , مانويل ميتزجر , مارك والنوين , مارو إنغل , مايكل برونيزيوسكي , أوليفر مورلاي , أوليفر ويب , باتريك آسينهايمر , سعود الفيصل , سورين سبرينغ , يلمر بورمان
قائمة الفرق بلاك فالكون
نوع المقالة تقديم