انسحاب فريق أبوظبي بلاك فالكون من سباق دبي 24 ساعة

تعرّض فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكون لحادث خلال الربع الأوّل من سباق دبي 24 ساعة اضطر على إثره الانسحاب من المُنافسات جرّاء تضرّر نظام التعليق الأمامي الأيسر على سيارة مرسيدس "آي.أم.جي جي.تي3" الجديدة.

انطلق فريق أبوظبي للسباقات من المركز الخامس إذ كان يُمني النفس في تكرار إنجاز عامي 2012 و2013 مع تشكيلة مخضرمة من السائقين بقيادة الإماراتي خالد القبيسي وجيروم بليكيمولن ومارو إنغل وهوبرت هاوبت وإندي دونتشي، حيث تقدّم إلى المركز الثاني في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة – اللّفة الـ119 - قبل أن يتعرّض لحادث أثناء وجود بليكيمولن خلف مقود القيادة.

وتعليقًا على انسحابه قال بليكيمولن "كانت السيارة في أفضل حالاتها وكنت أشعر براحة كبيرة على متنها. كانت سرعتنا ممتازة وتمكنا من التقدم إلى المركز الثاني، وعندما حاولت تخطي إحدى السيارات البطئية من فئة جي.تي3 تفاجأت وهي تلتف علي فدفعت بي إلى خارج الحلبة واصطدمت بها".

وأضاف "اعتقدت بأنّ السائق لاحظ محاولة تجاوزي له ولكن يبدو أنه لم يفعل. عادةً ما آخذ بعين الاعتبار بأن السيارات البطيئة قد لا تراني وذلك يعتمد على خبرة السائق في تلك السيارة، كنت واثقاً به ولهذا قمت بعملية التجاوز. أود أن أشكر الفريق على أمل العودة في العام القادم والمنافسة على اللقب دون مشاكل".

من ناحيته قال القبيسي "لسوء الحظ اضطررنا للانسحاب بسبب حادث التصادم الذي أثر بشكل كبير على جهاز التعليق الأمامي الأيسر للسيارة ولكن الأهم هو سلامة بليكيمولن والحمدالله أنه لم يتعرض لأي مكروه. كنا قد وصلنا إلى المركز الثاني وكان من المفترض بأننا نقود ركب المنافسة الآن. قدر الله وما شاء فعل".

كما تعرّضت سيارة مرسيدس الأخرى صاحبة الرقم 3 بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لحادث إذ اضطر الفريق لتوديع السباق باكرًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا هو الانسحاب الثاني لفريق أبوظبي للسباقات من سباق دبي 24 ساعة بعدما تعرّض العام الماضي لحادث تصادم أثناء تجاوزه لسيارةٍ بطيئة كذلك.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
الحدَث سباق دبي 24 ساعة
حدث فرعي سباق يوم الجمعة
حلبة دبي أوتودروم
نوع المقالة أخبار عاجلة