فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

الحارثي يشارك في سباق الخليج 12 ساعة مستهدفًا منصّة التتويج

المشاركات
التعليقات
الحارثي يشارك في سباق الخليج 12 ساعة مستهدفًا منصّة التتويج
12-12-2017

يتطلّع السائق العُماني أحمد الحارثي لمواصلة إنجازاته في سباقات التحمّل عبر المشاركة في النسخة السابعة من سباق الخليج 12 ساعة والتي تُقام على حلبة مرسي ياس الإماراتيّة نهاية هذا الأسبوع.

يسعى الحارثي – حامل لقب فئة "المحترفين-الهواة" في كأس بلانبان للتحمّل – وفريقه "عُمان ريسينغ" لتكرار إنجازهما في الحدث منذ عامين في ظلّ استعداداتهما للعودة إلى حلبة مرسي ياس حيث تمكّن هو والسائقان المصنعيان لأستون مارتن جوني آدم ودارين ترنر من الإنهاء ضمن المراكز الثلاثة الأولى خلال مشاركتهم الأولى في سباق الخليج 12 ساعة في 2015.

هذا ويخوض الحارثي مشاركته الثانية في الحدث – الذي ينقسم إلى قسمين من ستّ ساعات، يفصلهما استراحة تمتد لحوالي ساعتين ونصف – على متن سيارة أستون مارتن "في12 فانتيج جي تي 3" التي سيتشاركها مع الثنائي البريطاني الموهوب توم جاكسون وإيوان مكّاي.

"نتطلّع بالفعل للعودة إلى السباقات نهاية هذا الأسبوع، إذ يبدو وكأنّه قد مرّ وقت طويل منذ الجولة الختامية لكأس بلانبان، لذا لا أطيق الانتظار حتى أعود خلف مقود السيارة" قال الحارثي.

وأضاف: "يُعدّ سباق الخليج 12 ساعة حدثًا ضخمًا، إذ بات يملك مكانة كبيرة على الروزنامة الرياضية في الشرق الأوسط، لذا فإنّ جميع من في عُمان ريسينغ متحمّسون للقيام بعملٍ جيّد ورفع علم عُمان مرّة أخرى على منصّة التتويج".

وتابع: "خلال مشاركتنا الأولى في الحدث في 2015، خضت أنا وجوني ودارين عطلة نهاية أسبوعٍ رائعة، حيث أحرزنا قطب الانطلاق الأوّل وأنهينا السباق في المركز الثالث. لا شكّ في أنّنا نرغب بتكرار تلك النتيجة – وربما ننافس على أكثر منها كذلك – إذ سنبذل قصارى جهدنا بكلّ تأكيد".

وأكمل: "نحن ممتنون لامتلاكنا سائقين أمثال توم وإيوان ضمن صفوف الفريق، فهما سائقان شابان سريعان وموهوبان للغاية ويملكان قدرًا كبيرًا من الإصرار".

جديرٌ بالذكر أنّ منافسات سباق الخليج 12 ساعة ستشهد مشاركة علامات أمثال فيراري، لامبورغيني، مرسيدس أيه ام جي، بورشه وماسيراتي ضمن فئة "جي تي" إلى جانب "عُمان ريسينغ أستون مارتن"، كما سيشهد الحدث مشاركة سيارات الفئة الثالثة "ال ام بي3" كالتي تنافس في سباقاتٍ مثل لومان 24 ساعة.

يُشار إلى أنّ التجارب الحرّة للحدث ستنطلق يوم الخميس المُقبل 14 ديسمبر/كانون الأوّل على حلبة مرسي ياس، مع حصّتين – واحدة تٌقام نهارًا والأخرى ليلًا – إلى جانب حصّة إضافية يوم الجمعة قُبيل التجارب التأهيليّة.

هذا وينطلق السباق يوم السبت في تمام الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي لينتهي القسم الأوّل منه في الساعة الثالثة من مساء ذات اليوم، وتُستأنف الساعات الستّ الأخرى في تمام الساعة الخامسة و35 دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي.

المقال التالي
حلبة مرسى ياس تستضيف سباق الخليج 12 ساعة للتحمل

المقال السابق

حلبة مرسى ياس تستضيف سباق الخليج 12 ساعة للتحمل

المقال التالي

سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" يحرز قطب الانطلاق الأول في أبوظبي

سباق الخليج 12 ساعة: فريق "كيسيل ريسينغ" يحرز قطب الانطلاق الأول في أبوظبي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سباقات التحمل الأخرى
الحدث سباق الخليج 12 ساعة
الموقع حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين أحمد الحارثي
قائمة الفرق عمان رايسينغ