أودي رقم 19 تفوز بسباق دبي 24 ساعة

تمكّنت سيارة فريق نادي أودي البلجيكي «دبليو آر تي» رقم 19 من تحقيق فوزٍ مستحقٍ في سباق دبي 24 ساعة متقدّمة على سيارة مرسيدس رقم 16 بقيادة الأمير عبدالعزيز الفيصل.

خطفت سيارة أودي رقم 19 بقيادة ألان فيريه، مايكل ميدوز، ستيوارت ليونارد ولورينس فانتور فوزاً مثيراً في سباق دبي 24 ساعة متقدّمة على سيارة مرسيدس رقم 16 من فريق «بلاك فالكون» التي أحرزت المركز الثاني بالرغم من انطلاقها من المركز 98.

قدّمت سيارة أودي «آر8 إل إم إس» رقم 19 أداءً قوياً خلال مشاركتها الأولى لهذا الموسم متمّة ما مجموعه 588 لفّة خلال 24 ساعة من المنافسات المثيرة التي حبست الأنفاس حتّى اللحظات الأخيرة على حلبة دبي أوتودروم.

في المقابل تمكّنت سيارة مرسيدس رقم 16 التابعة لفريق «بلاك فالكون» بقيادة الأمير عبدالعزيز الفيصل، أوليفير ويب، آدم كريستودولو، أوليفر مورلي وفرانك مونتيكالفو من تقديم وتيرة قويّة تمكّنت على إثرها من التقدّم من المركز الـ 98 على شبكة الانطلاق، نتيجة عدم مشاركتها في التجارب التأهيليّة بسبب تضرّر السيارة الأساسيّة أثناء التجارب الحرّة، لتعبر سيارة مرسيدس «إس إل إس إيه إم جي جي تي 3» إلى المركز الثاني عند خطّ النهاية.

أمّا المركز الثالث فكان من نصيب سيارة أودي «آر 8 إل إم إس» رقم 4 التابعة لفريق «سي. آبت ريسينغ» بقيادة كريستر يونس، أندرياس فيسهاوبت، إسحاق توتوملو، ماتياس هينكولا ودانيال آبت، فبالرغم من انطلاقها من المركز الأوّل على شبكة الانطلاق، إلّا أنّ بعض المشاكل تسبّبت في تراجعها تدريجياً لينتهي بها المطاف على آخر عتبات منصّة التتويج

كما شهد السباق بعض الدراما في دقائقه الأخيرة حيث أسلم محرّك سيارة لامبورغيني «هوريكان جي تي 3» رقم 26 من فريق «كونراد موتورسبورت» الروح قبل نصف ساعة فقط من انتهاء السباق حيث كانت تحتلّ المركز الثالث في الترتيب العام حينها.

في المقابل شهد السباق انسحاب سيارة أودي الأخرى رقم 28 لفريق «لاند موتورسبورت» بعد تصدّرها لفترة طويلة لكنّ المشاكل الميكانيكيّة عصفت بها قبل أقلّ من ثلاث ساعات على نهاية السباق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
الحدَث سباق دبي 24 ساعة
حلبة دبي أوتودروم
نوع المقالة تقرير السباق