أودي تحرز قطب الانطلاق الأول في نوردشليفيه

تمكّن فريق "أودي سبورت دبليو آر تي" من إحراز قطب الانطلاق الأول لنسخة 2016 من سباق نوربورغرينغ 24 ساعة في نوردشليفيه.

استطاع بيير كافير، كريستوفر مايس، نيكو مولر ولورنس فانثور خلف مقود سيارة أودي "آر8 إل إم إس" رقم 1 من تسجيل الزمن الأسرع وقدره ثمانية دقائق و21.951 ثانية على الحلبة البالغ طولها 25 كيلومتراً، قبل أن تهطل الأمطار الغزيرة على المسار ما جعل من تحسين التوقيت أمراً مستحيلاً.

في النهاية، بقي كافير، مولر وفانثور في المركز الأول أمام سائقي سيارة أودي رقم 16 لفريق "توين بوش موتورسبورت" أودي الأخرين دينيس بوش، مارك بوش، كريستيان ماميرو ورينيه راست بفارق 1.2 ثانية.

المركز الثالث كان من نصيب السيارة رقم 75 لفريق "زاكسبيد مرسيدس-إيه إم جي" مع سيباستيان آش، كينيث هاير ولوكا لودفيغ بفارق لم يتجاوز 0.1 ثانية.

لكن الفارق مع المركز الرابع كان ضئيلاً بالفعل، إذ حلّت السيارة رقم 18 لفريق "شوبرت موتورسبورت بي إم دبليو إم 6 جي تي 3" مع أغوستو فارفوس، جيسي كرون، جورج مولر وماركو فيتمان في المركز الرابع وبفارق 0.021 ثانية.

وصرّح كافير بعيد انتهاء الحصة قائلاً: "من الجيد أن نكون في المقدمة، لكن وبسبب الأمطار لم نستطع إظهار الإمكانيات الحقيقية للسيارة. إنني واثق أن منافسينا سيحسّنون من سرعتهم كذلك".

كما أوضح السائقون أن المسار يصبح أكثر صعوبة مع الأمطار، إذ قال نيكي تاندي سائق بورشه: "إن الظروف الجوية تتغيّر على الدوام".

وأكمل: "كان من الصعب للغاية رؤية المناطق المبلّلة وتفاديها في الليل".

يشار إلى أن القسم الثاني من التجارب التأهيلية سيتمّ استكماله اليوم الجمعة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
قائمة السائقين أوغوستو فارفوس , دانيال كيلويتز , دينيس بوش , لورنس فانتور
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة