اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دي تي ام: انضمام أسين وزولدر إلى روزنامة موسم 2019

أعلنت بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" عن روزنامتها لموسم 2019، بالإضافة إلى صفقة مع سلسلة سباقات السيارات الجديدة "دبليو" الخاصّة بالنساء لتنضمّ إلى برنامج سباقاتها الداعمة.

دانيال جونكاديلا، مرسيدس

دانيال جونكاديلا، مرسيدس

جايمس غاسبيروتي / صور لات

تحافظ حلبة براندز هاتش البريطانية على موعدها في روزنامة الموسم المُقبل، على الرُغم من بعض الاقتراحات بأنّه ينبغي نقل هذه الجولة إلى حلبة دونينغتون بارك، في حين ستحلّ حلبة أسين مكان زاندفورت في احتضان الجولة الهولندية في البطولة.

فيما خسرت كلٌّ من هنغارورينغ وريد بُل رينغ موعدَيهما في روزنامة الموسم المُقبل، لكنّ حلبة زولدر - التي استضافت أوّل حدثٍ لسلسلة "دي تي ام" الرائدة: بطولة السيارات التجاربة الألمانية في 1984 - ستعود إلى البطولة بعد غياب دام 16 عامًا.

وقد تمّ الإعلان عن تسع جولات فقط في جدول البطولة، أقلّ بحدث وحيد من موسم 2018، بيد أنّه لم يتمّ بعد الكشف عن موعد حدثَين مشتركين مع "سوبر جي تي" - في الوقت الذي تنتقل فيه السلسلة اليابانية و"دي تي ام" إلى اعتماد حزمة قوانين مشتركة.

يُشار إلى أنّ سلسلة سباقات السيارات "دبليو" الخاصّة بالنساء والتي تمّ الإعلان عنها مؤخّرًا سوف تدعم جولات "دي تي ام" حتّى سباق براندز هاتش في أغسطس/آب، إذ صرّح بيان الإعلان عن روزنامة البطولة الألمانية بأنّ سلسلة المقعد الأحادي الجديدة - والتي ستعتمد سيارات فورمولا 3 متطابقة - ستُقام بدايةً وبشكلٍ حصري على منصّة "دي تي ام".

من جهته، قال أخيم كوسترون المدير العام لمجموعة "أي تي آر" المنظمة للبطولة الألمانية أنّ "دي تي ام" مسرورة للغاية بالترحيب بسلسلة "دبليو" المبتكرة والاحترافية.

جديرٌ بالذكر أنّ أربعًا من الجولات التسع لـ"دي تي ام" ستُقام خارج الأراضي الألمانية.

"نواصل توفير مزيج من الأحداث المتوازنة على أشهر حلبات السباق الألمانية، إلى جانب حلبات جاذبة أخرى في الأسواق الأوروبية" قال كوسترون.

وأضاف: "عدنا في 2018 - وبعد غيابات طويلة - إلى المملكة المتّحدة وإيطاليا واللتَين تملكان جمهورًا ضخمًا متحمّسًا لرياضة السيارات. إذ أنّه من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نواصل تثبيت أقدامنا هناك ونوسّع من قاعدة متابعينا".

وتابع: "أتطلّع تحديدًا إلى الجولة الأولى للبطولة في أسين، إذ لطالما كانت هولندا جولة ثابتة على روزنامتنا، وننتظر وصول قطار البطولة إلى هذه الحلبة العريقة للمرّة الأولى".

واختتم: "ولا يجب أن ننسى السحر الخاص لعودتنا إلى زولدر، التي يُمكن القول بأنّها كانت مهد بطولة «دي تي ام»".

تجدر الإشارة إلى أنّه ستُقام تجارب ما قبل الموسم على مدار أربعة أيام على حلبة لاوزيتسرينغ في الفترة بين 15 و18 أبريل/نيسان.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دي تي أم: راست يحرز فوزه الرابع على التوالي من بوابة ريد بُل رينغ
المقال التالي دي تي أم: آور يحرز قطب الانطلاق الأول وبافيت يقترب من صدارة النقاط في هوكنهايم

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط