اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دي تي أم: إكستروم في انتظار صفقة من أودي لموسم 2017 المقبل

عبّر ماتياس إكستروم عن أمله بأن يكون من بين المنافسين في بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" الموسم المقبل، لكنّه أوضح كذلك أنّه لا يزال بانتظار عقد من أودي ليُشارك ضمن صفوفها.

ماتياس إكستروم، أودي

الصورة من قبل: أودي موتورسبورت

لطالما شارك السويدي في "دي تي أم" على متن سيارات أودي بانتظامٍ منذ موسم 2001، حيث أحرز لقبين أثناء ذلك.

لكنّه تغيّب عن الجولة الأخيرة من موسم 2016 في هوكنهايم ليُشارك في الجولة ما قبل الأخيرة ضمن بطولة رالي كروس حيث حسم معركة اللقب وتُوّج بطلًا قبل الجولة الختاميّة في الأرجنتين.

مع ذلك، وعلى الرُغم من أنّه آثر بطولة رالي كروس على "دي تي أم" حينها، لكنّ إكستروم أشار بأنّه لا يزال ملتزمًا بشكلٍ كامل مع "دي تي أم".

إذ أوضح بأنّ "عمله لم ينتهِ" في البطولة بعد وأنّه يأمُل بأن يحظى بمكانٍ ضمن تشكيلة سيارات أودي الستّ للموسم المقبل.

"لا زلت أشعر بأنّ عملي لم ينتهِ في «دي تي أم». لطالما حاولت بذل كلّ ما لديّ خلال الأعوام الثلاثة الماضية لأصبح بطلًا من جديد" قال إكستروم.

وأضاف: "غيّرت سيارات وقوانين «دي تي أم» الجديدة العديد من الأمور والتفاصيل للموسم المقبل، لذا أودّ بكلّ تأكيد أن أُشارك مرةً أخرى العام القادم".

وأردف: "لكن كما هو الحال في أيّة صفقة يتطلّب الأمر موافقة الطرفين، لذا لا زلت بانتظارهم في أودي كي يتبيّنوا الخطط التي يضعونها من أجلي. أن أرغب في التواجد ضمن صفوفهم شيء، لكنّهم ينبغي أن يرغبوا بتواجدي كذلك".

وتابع: "ستتواجد سياراتٌ أقل على شبكة الانطلاق (في 2017)، ما يعني أنّه حان الوقت للاختيار. لن يحظى الجميع بمكان ضمن صفوف الفريق".

وكانت قد تأكّدت مغادرة اثنين من سائقي أودي الحاليين المشاركين في «دي تي أم»، حيث يغادر تيمو شايدر قُبيل موسم 2017، وينتقل إدواردو مورتارا إلى مرسيدس.

ما يعني عمليًا أنّ كلًا من إكستروم، مايك روكينفلر، ميغيل مولينا، نيكو ميلر، أدريان تامباي وجيمي غرين يُمكن الإبقاء عليهم جميعًا للموسم المقبل.

الانتقال لمُصنّعٍ آخر أمرٌ غير مُرجّح

في حال قرّرت أودي عدم الإبقاء على إكستروم لعام 2017، فإنّه لم يستبعد التواجد في «دي تي أم» ضمن صفوف مُصنّعٍ آخر مثل مرسيدس أو "بي أم دبليو". مع ذلك، اعترف السويدي أنّ انتقاله إلى مُصنّعٍ آخر في هذا الوقت المتأخّر من مسيرته غير مرجّحٍ بشكلٍ كبير.

عند سؤاله إن كان من الممكن بالنسبة له الانتقال إلى مُصنّعٍ آخر من أجل البقاء ضمن منافسات البطولة الألمانيّة، أجاب إكستروم: "إنّه سؤالٌ جيّد. لم أفكّر في ذلك الأمر حقيقةً".

وتابع: "أعتقد أنّه وبعد كلّ هذه السنوات مع أودي، الانتقال إلى مُصنّعٍ آخر سيكون بمثابة خطوة ضخمة".

وأكمل: "لا أعتقد بأنّي أودّ المشاركة مع مُصنّعٍ آخر نظرًا لكونني عادلًا وعقلانيًا للغاية إذ أنّني لست في بداية مسيرتي أو في النصف الأوّل منّها، أنا في النصف الثاني".

وأضاف: "لا أعلم إلى متى ستمتد مسيرتي لكنّي أودّ بكلّ تأكيد أن أحظى بعدّة أعوامٍ إضافيّة. عامان أو خمسة أعوام، لا أدري. لكنّني أرغب في المشاركة ضمن سباقاتٍ أكثر".

واستدرك: "أمتلك العديد من الذكريات الرائعة مع أودي، لذا أودّ أن أُنهي مسيرتي معهم. لكن مُجددًا، يستلزم الأمر رضى الطرفين".

واختتم حديثه قائلًا: "في حال تواجدت الفرصة فسأرغب في البقاء مخلصًا لكلّ شركائي. البقاء مع أودي وريد بُل سيعني الكثير بالنسبة لي إن استطعت الاستمرار معهم حتّى نهاية مسيرتي". 

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دي تي أم: اختبارات سيارات 2017 تبدأ في أوشيرزليبن
المقال التالي دي تي أم: "بي أم دبليو" تُعلن عن هيكل الفريق لموسم 2017

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط