اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

آودي تعترف بخوضها محادثات مع طاقم إدارة كوبتسا بشأن مقعد في "دي تي ام"

اعترف ديتر غاس المسؤول عن قسم رياضة السيارات في آودي بخوض محادثات مع طاقم إدارة أعمال روبرت كوبتسا سائق فريق ويليامز في الفورمولا واحد بخصوص إمكانيّة قيادة البولندي في بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام".

روبرت كوبتسا، ويليامز

روبرت كوبتسا، ويليامز

جوي بورتلوك / صور لات

سبق للبولندي - الذي أعلن أنه سيترك صفوف فريق ويليامز في الفورمولا واحد مع نهاية الموسم الحالي - اختبار سيارة "دي تي ام" عندما قاد سيارة مرسيدس في يناير/كانون الثاني 2013 وأثار إعجاب الصانع الألماني لدرجة جعلته يدرس ضمّه.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كو"م أنّ آودي عقدت محادثات غير رسميّة مع طاقم إدارة كوبتسا قبيل جولة نوربورغرينغ من بطولة "دي تي ام".

وعندما سأل موقعنا "موتورسبورت.كوم" غاس بشأن تلك الشائعات، أجاب: "كوبتسا سائقٌ مثير للاهتمام بالتأكيد، بالنسبة ل دي تي ام بشكلٍ عام".

وأضاف: "من المبكّر التعليق حول تفاصيل وضع سائقينا المصنعيين. لكن إن نظرنا غلى الخلف فأعتقد بأنّ أحد الاختلافات (في فوز آودي بلقب الصانعين هذا العام) تمثّل في امتلاكنا لتشكيلة قويّة جدًا ومتوازنة".

وأكمل: "كان كلّ سائقٍ قادرًا على الصعود إلى منصّة التتويج أو تحقيق الكثير من النقاط، لذا ليس من السهل عدم المواصلة من دون أحدهم في نهاية المطاف".

وعند الإلحاح عليه لتأكيد شائعات كوبتسا، قال غاس: "لم أتحدّث شخصيًا إلى كوبتسا، لكنّني تحدّثت إلى إدارته".

وأضاف: "تبدأ برؤية الاهتمام بـ دي تي ام يتزايد، حتّى في الفئات التي من المفترض أن تكون أعلى منها، وأعتقد أنّ هذه علامة جيّدة في حدّ ذاتها".

اقرأ أيضاً:

وأشار غاس مجدّدًا إلى قرار الحفاظ على تشكيلة الصانع الألماني المتكوّنة من رينيه راست، ونيكو مولر، وجايمي غرين، ولويك دوفال، وروبن فرينز، ومايك روكنفيلر من موسم 2018 وأنّ ذلك منح الأفضليّة لآودي على حساب بي ام دبليو.

كما قال أنّ جوناثان أبردين سائق دبليو آر تي آودي أثار الإعجاب بما فيه الكفاية ليتمّ التفكير فيه لمقعدٍ مصنعي، كون سائق الفورمولا 3 الأوروبيّة السابق تأهّل وأكمل سباقات ضمن الخمسة الأوائل في عدّة مناسبات هذا العام.

وقال غاس بخصوص ذلك: "بييترو فيتيبالدي جيّد، لكنّ جوناثان يبرز أكثر قليلًا. لذا أودّ بشكلٍ ما ضمّه هو الآخر!".

وأكمل: "نحتاج لرؤية إن كان بوسعنا امتلاك مقعدٍ فعلي أم لا (لسائقٍ آخر)".

ويُحافظ كوبتسا في المقابل على روابط متينة مع "بي ام دبليو" على إثر فترة السنوات الأربع التي تواجد فيها في صفوف فريق بي ام دبليو ساوبر في الفورمولا واحد وفوزه بجائزة كندا الكبرى 2008.

وعندما سأل موقعنا "موتورسبورت.كوم" ينس ماركارت المسؤول عن رياضة السيارات في بي ام دبليو إن كانت إدارة كوبتسا قد تواصلت معه، أجاب: "من الواضح أنّ سائقين مثل روبرت يملكون تاريخًا مع بي ام دبليو".

وأضاف: "بقينا على تواصلٍ معه على مرّ الأعوام، وكذلك مع بعض الشباب الآخرين. لكنّني أعتقد بأنّه من الطبيعي تفقّد الفرص المتاحة على مدار الأعوام".

وأكمل: "لا تكون الأحاديث دائمًا مقتصرة على سؤال: هل تريد التسابق لصالحنا في العام المقبل؟".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دي تي أم: السويد تنضم إلى روزنامة 2020 الموسّعة
المقال التالي كوبتسا يُبدي اهتمامه بخوض غمار "دي تي ام" في 2020 مع انفتاحه على خيارات أخرى

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط