فيتوريس يحقق قطب إنطلاق سباق نوريسرينغ الأول

سينطلق كريستيان فيتوريس سائق مرسيدس من قطب الإنطلاق الأول على حلبة نوريسرينغ في السباق الأول لبطولة السيارات السياحية الألمانية (دي تي أم) بعد أن كان السائق الأخير الذي قطع خط النهاية على الحلبة الجافة.

تغيرت الصدارة عدة مرات على حلبة الشوارع الألمانية، قبل أن تجف الحلبة خلال سير وقت التجارب التأهيلية.

وفي النهاية، كان فيتوريس آخر السائقين الذين قطعوا خط النهاية ليفوز بقطب الإنطلاق لأول مرة هذا الموسم بتوقيت بلغ 50.640 ثانية. وجاء غاري بافيت السائق الإحتياطي السابق لفريق ماكلارين للفورمولا 1 ثانياً بفارق 0.039 ثانية عن فيتوريس، فيما ذهب المركز الثالث لمتصدر البطولة جيمي غرين سائق آودي.

وبدأ السائقون التجارب على إطارات رطبة ولكن مع بدء جفاف الحلبة، قررت الفرق اللجوء للإطارات اللينة مع بقاء 9 دقائق على نهاية التجارب. وفي بداية التجارب، كان السائقون يدورون حول الحلبة في حدود الـ 53 ثانية، ولكن مع قرب نهاية التجارب كانوا أسرع بفارق ثلاث ثواني.

وجاء بول دي ريستا رابعاً أمام باسكال فيرلاين سائق مرسيدس العائد حديثاً من إختبارات الفورمولا 1 في النمسا، ليكمل تواجد أربع سيارات لمرسيدس في ترتيب أول خمسة سائقين.

فيما كان أوغوستو فارفوس أفضل سائقي بي أم دبليو في المركز السادس متقدماً على روبرت ويكنز الفائز بسباق العام الماضي على حلبة نوريسرينغ.

وأكمل بطل العام الماضي ماركو فيتمان وميغيل مولينا ومارتن تومشيك ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث نوريسرينغ
حلبة نوريسرينغ
قائمة السائقين أوغوستو فارفوس , غاري بافيت , جيمي غرين , بول دي ريستا
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة
وسوم نوريسرينغ