مورتارا: "مشاعر الاستياء" ما تزال تراودني حيال العقوبة التي أثّرت على نتائج الموسم

اعترف إدواردو مورتارا صاحب مركز الوصافة في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" أنه ما زال مستاء من العقوبة التي أثرت على نتائجه في زاندفورت.

خسر مورتارا سائق أودي لقب موسم 2016 الحالي لصالح ماركو فيتمان بفارق أربع نقاط فقط.

لم يتمكن من تسجيل أية نقطة خلال أربع مناسبات هذا الموسم من أصل 18 سباقاً، إذ كان السبب في إحداها هو عقوبة المرور في خطّ الحظائر التي تعرّض لها نتيجة الإسراع أكثر من الحدّ المسموح خلال فترة تطبيق سيارة الأمان الافتراضية.

وقد اعترف الهيكل الإداري للبطولة في وقت لاحق بإمكانية وجود "بعض الانحرافات" ما بين قياسات جهاز تحديد المواقع "جي بي إس" المعتمد في "دي تي أم" وذلك المستعمل لدى أودي، بينما أصرّت العلامة الألمانية على أنّ ما حصل كان "خطأ" و"من الصعب القبول به".

حيث علّق ديتير غاس على لسان أودي حيال تلك المسألة، قائلاً: "هذا أمرٌ محزن، لأنه وكنتيجة لذلك خسر مورتارا على الأقلّ ثماني نقاط كان لها أكبر الأثر في تحديد لقب البطولة مع نهاية الموسم".

وخلال معرض حديثه بعد فوزه بالسباق النهائي في هوكنهايم، قال مورتارا: "لديّ مشاعر متضاربة. من الجميل أن أفوز بسباقي الخامس لهذا الموسم".

وأكمل: "عندما كنتُ على منصة التتويج، أخذت أفكر: «إنه أمرٌ مثيرٌ للعجب، بعد الفوز بخمسة سباقات لا يمكنك حسم لقب البطولة»".

وأضاف: "إنني فخور بأدائي لهذا الموسم. بالطبع، هناك شعور بالاستياء حيال ما حصل في زاندفورت".

وتابع: "لكنني أعتقد أنني سأمضي قدماً محاولاً نسيان ما حصل".

من جهة أخرى، قال غاس: "الكارثة الكبرى وقعت بالفعل... ضمن الترتيب العامّ للسائقين، فقد أنهينا بفارق بضع نقاط أقلّ مما خسرناه لو أنّ مورتارا لم يتلقّ تلك العقوبة غير العادلة في زاندفورت".

وأكمل: "إنّ ذلك محزن بالفعل ومن الصعب تجاوزه بسهولة".

الخسارة أمام فيتمان ليست مؤلمة

على الرغم من خيبة الأمل لخسارة لقبه الأول في "دي تي أم"، لكنّ مورتارا يرى أنّ فيتمان يستحقّه تماماً كحال الإيطاليّ.

كان الخصمان الحاليان زميلين سابقين ضمن صفوف الفريق الفرنسي "سينياتور" الذي شارك في منافسات فورمولا 3 الأوروبية موسم 2010، حين فاز مورتارا باللقب وأنهى فيتمان بمركز الوصافة.

"عليّ القول كذلك، تهانيّ لماركو. لو كنتُ لأفرح بفوز سائق آخر بدلاً مني، سيكون فيتمان في الحقيقة. لقد كنا زميلين، كما تربطنا في الواقع صداقة جيدة" قال إدواردو.

وأكمل: "لقد قام بعمل هائل هذا الموسم، وهو يستحقّ اللقب على الأغلب بالدرجة نفسها التي استحقه أنا".

واختتم مورتارا مازحاً حيال حادثه مع تيمو غلوك أثناء السباق: "أن أخسر أمامه، لهو في الحقيقة أفضل من الخسارة لصالح سائق آخر على سبيل المثال: غلوك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين إدواردو مورتارا , ماركو فيتمان
نوع المقالة أخبار عاجلة