منظّمو "دي تي أم" يعتمدون تغييرات على صيغة السباقات في 2017

قام منظّمو بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" بتغيير صيغة السباقات مُجددًا لموسم 2017، حيث قاموا باعتماد سباقات متماثلة المدّة وجعلوا وقفات الصيانة إلزاميّة للجميع.

منذ عودتها إلى صيغة عُطل نهاية الأسبوع ذات السباقين في 2015، أجرت البطولة سباقًا يمتدّ لـ40 دقيقة في أيام السبت من دون وقفات صيانة، قبل إقامة سباقٍ لمدّة 60 دقيقة مع وقفة صيانة واحدة في أيام الأحد.

وستمتدّ كلّ السباقات هذا العام لـ55 دقيقة بالإضافة إلى لفّة واحدة، ومُجددًا مع سباقٍ في كلّ يوم من يومي عُطل نهاية الأسبوع التسع كما سيشهد كلاهما وقفة صيانةٍ واحدة إلزاميّة.

فيما تمّ حظر استعمال مُسخّنات الإطارات بالتزامن مع تقديم الإطارات الأكثر ليونة وسيارات "دي تي أم" المُحدّثة.

كما أنّ الفرق باتت تقتصر الآن على الاستعانة بشخصين فقط من الطاقم يستعملان مسدس تغيير الإطارات، واحدٌ في كلّ جانب، ضمن مساعي البطولة لإبطاء وقفات الصيانة، في حين لن يكون هناك نافذة توقّف مُحدّدة.

وعن ذلك الأمر قال فلوريان زيتسلسبرغر عضو مجلس إدارة شركة «أي تي آر» المروّجة للبطولة: "صيغة السباقات الجديدة تُشجّع على اعتماد استراتيجيّاتٍ إبداعيّة وخوض سباقاتٍ مثالية من قِبَل الفرق والسائقين".

وأضاف: "أمّا بالنسبة إلى المتفرّجين، فالبطولة تنوي تقديم عددٍ أكبر من السباقات المثيرة فضلًا عن عوامل الترفيه خلال يومي عطلة نهاية الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
نوع المقالة أخبار عاجلة