مرسيدس تؤكد انضمام أوكون لصفوفها في بطولة "دي تي إم"

أكّد الصانع الألماني مرسيدس اليوم الخميس انضمام إستيبان أوكون الحائز على لقب سلسلة الـ"جي بي3" العام الماضي، لتشكيلته ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي إم".

السائق الفرنسي، والذي يعمل لصالح فريق رينو للفورمولا واحد كسائقٍ احتياطي على سبيل الإعارة من مرسيدس، خاض تجارب في "دي تي إم" في الموسم الماضي حين حل مكان السائق المريض دانيال جونكاديلا خلال الجولة الختامية على حلبة هوكنهايم.

وسيشغل أوكون مقعد حامل اللقب الألماني باسكال فيرلاين الذي انتقل للمشاركة في الفورمولا واحد مع فريق مانور.

وقال صاحب الـ 19 ربيعًا: "إنه شعورٌ لا يصدق أن تكون جزءًا من سلسلة سباقاتٍ قويةٍ ومحترفةٍ، أنا مسرورٌ جدًا لتواجدي ضمن صفوف فريق مرسيدس-بنز. إنه أفضل فريقٍ في  «دي تي إم» وأنا ممتنٌ جدًا لهذه الفرصة الرائعة".

وأضاف: "تعتبر مرسيدس أفضل مصنعٍ في تاريخ «دي تي إم». لا يمكنك تحقيق هذا إلا بامتلاك شغفٍ حقيقيٍ للرياضة والعمل الجاد، وهذه خصائصٌ مشتركةٌ تجمعنا".

وتابع: "بعد القيادة في التجارب الحرة خلال عطلة نهاية نهاية أسبوع الجولة الختاميّة لموسم 2015 على حلبة هوكنهايم، أنتظر بفارغ الصبر خوض أوّل سباقاتي في «دي تي إم»".

وأكمل: "لا يزال أمامي الكثير لأتعلمه بالطبع، ولكنّ هدفي – وهدف الجميع داخل الفريق - هو القتال من أجل الفوز في أقرب وقت ممكن".

كما أعلنت مرسيدس أن بقية تشكيلة سائقيها ستضلّ على حالها، مع الإبقاء على غاري بافيت، بول دي ريستا، روبرت ويكنز، ماكسيميليان غوتز، لوكاس أور وجونكاديلا.

وقال مدير فريق مرسيدس للـ "دي تي إم"  أولريخ فريتز: "نهدف إلى تحقيق الاستقرار داخل الفريق بعد نجاح موسم 2015. تعلم أوكون الكثير أثناء لعبه دور السائق الاحتياطي للفريق وهو الآن مستعدٌ لموسمه الأول في «دي تي إم»".

وأكمل: "أثبت أوكون موهبته بتحقيق لقب سلسلة الـ«جي بي3» العام الماضي. لا يزال أمامه الكثير ليتعلمه بطبيعة الحال، لكنّه سيستيفيد من زملائه السبعة، سيستفيد من خبرةٍ مجموعها 31 موسمًا كاملاً في البطولة".

وتابع: "حين تبدأ الموسم كمدافعٍ عن اللقب، فمن الصعب أن يكون لديك أيّ هدفٍ آخر سوى الفوز بالبطولة. إلا أنّ الجميع مدركٌ لمدى تنافسية «دي تي إم» وهذا ما سيصعّب المهمة".

وأضاف: "أود أنّ أتقدم بالشكر الخاص لحامل اللقب، باسكال فيرلاين، الذي تقدم خطوةً إضافيةً إلى الأمام في مسيرته الرياضية لعام 2016، حيث سيخوض تحديًا جديدًا في موسمه الأول في الفورمولا واحد".

واختتم قائلاً: "لا يزال باسكال جزءًا من عائلة مرسيدس-بنز، ونحن نتمنى له كل التوفيق فيما نأمل أنّ تكون مسيرةً ناجحةً في عالم الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين إستيبان أوكون
نوع المقالة أخبار عاجلة