فارفوس يدعو لاستعمال الإطارات اللينة في بطولة السيارات السياحية الألمانية

قال أوغستو فارفوس سائق بي إم دبليو أن الانتقال لاستعمال الإطارات اللينة في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" سيكون الخيار الصائب.

كانت "دي تي أم" تستعمل نوعين من الإطارات قبل موسم 2015، حيث انتهى الأمر إلى إقصاء الإطار "الاختياري"، وذلك لصالح نوع موّحد من إنتاج هانكوك.

إلا أن فارفوس الذي يقود في البطولة منذ موسم 2012 والذي أنهى الموسم الماضي في المركز الـ 12، يرى أن الإطارات الحالية عالية التحمّل.

حيث قال: "إن قمنا بتغيير الإطارات، إن قمنا بالتصويت لاستعمال الإطارات اللينة، فسيكون هذا أمراً إيجابياً، في حال رفع معدّل اهتراء الإطارات، فسيعود الأمر للسائق في إدارة الوضع برمته".

وأضاف فارفوس أن سائقي "دي تي أم" قد وضعوا معاً "لائحة بالأمور التي تساعد على رفع مستوى الحماس في السباقات"، على الرغم من أن القرار النهائي بيد المنظّمين.

حيث قال: "لدينا الكثير من الأفكار بالفعل، وبعضها مميز بالفعل – إلا أن الأمر لا يعود لنا. بإمكاننا أن نقترح. هناك مجموعة متميزة من الناس يمكنها اتخاذ القرار".

كما أشار فارفوس إلى بضعة أمور أخرى بعيداً عن موضوع الإطارات، إذ قال: "لا يجب الإبقاء على الوقفات الإلزامية أو يجب علينا إيجاد أسلوب مختلف لوقفات الصيانة – حيث يتّبع أغلب المتنافسين نفس الاستراتيجية تقريباً".

وأكمل: "وهذا ما يعطي الفرق فرصة لاتباع استراتيجيتها الخاصة، يمكن أن نرى بعض الأفكار الجديدة".

لم تكن بي إم دبليو تملك فرصة للفوز لولا قانون الأوزان الإضافية

وقد تطرق البرازيلي إلى القانون المثير للجدل حول الأوزان الإضافية الذي تمّ تطبيقه موسم 2015، موضحاً أنه كان عوناً كبيراً للفريق في فوزه باللقب.

حيث قال: "من دون قانون الأوزان الإضافية، لم يكن بإمكاننا الفوز بأي سباق، علينا مراجعته – أعتقد أن الأجدر يجب أن يفوز".

واختتم: "لحسن الحظ، لقد ساعدنا قانون الأوزان – لكن علينا مراجعته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين أوغوستو فارفوس
قائمة الفرق فريق بي ام دبليو آر بي ام
نوع المقالة أخبار عاجلة