غرين ينضمّ إلى الأصوات المطالبة بزيادة معدل اهتراء الإطارات

انضمّ سائق أودي جايمي غرين إلى الأصوات المطالبة برفع معدل اهتراء الإطارات خلال المواسم المقبلة من بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم".

غرين الذي أنهى الموسم في مركز الوصافة برصيد 12 فوزاً، أقرّ أن البطولة ستستفيد من إدخال إطارات بخصائص مشابهة لتلك التي يتمّ استعمالها في الفورمولا واحد.

وبذلك، فإنه يكرر ما أشار إليه منافسه أوغستو فارفوس سائق "بي أم دبليو" حول أهمية إدخال الإطارات اللينة إلى البطولة.

حيث قال: "إن معدل اهتراء الإطارات منخفض لديّ، لذا عندما نتحدث حول الاستراتيجية ووقفات الصيانة وجميع تلك الأمور، وفي حال وجود إطار يصبح أبطأ مع مرور الوقت، فهذا ما سيُملي الاستراتيجية في السباقات الأطول، مثل سباق يوم الأحد".

قوانين بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم"، والتي تنصّ على سباقين في عطلة نهاية الأسبوع، تنصّ كذلك على وقفة صيانة إجبارية خلال سباق يوم الأحد – في الثلث الثاني من السباق.

إذ قال: "مع الإطارات اللينة، فإن توقيت وقفة الصيانة سيتحدد عن طريق معدل اهتراء الإطارات وطريقة إدارتها كما يحصل في الفورمولا واحد".

وأكمل: "أعتقد أنها الطريقة الأفضل، بدلاً من استعمال إطارات متينة تماماً وتطبيق قوانين حول موعد وقفة الصيانة: عليك أن تدخل ضمن فترة زمنية محددة الخ الخ..".

وأضاف: "عند النظر إلى فيتيل في سبا-فرانكورشان، حاول إجراء توقف واحد إلا أن الإطار قد خذله مع بقاء لفتين على نهاية السباق. بالنسبة لي، هذا جزء من استراتيجية متكاملة – وهو جزء من الحماس خلال السباق – حيث يحاول أحدهم إنهاء السباق بتوقف واحد، بينما غيره سيكمل بتوقفين".

وتابع: "وهذا ما يبدو كسباقين معاً – بالنسبة لي، وهو أمر جيد. لكننا في «دي تي أم» لا نملك ذلك كوننا نحاول جعل الأمور أبسط، عن طرق تحديد موعد لدخول وقفة الصيانة".

واستطرد: "أعتقد أنها غير بسيطة، لأن الجمهور لا يفهم تماماً ماهية وسبب هذه القوانين".

ارتكازية أقل مع المزيد من قوة المحرك

أشار غرين كذلك إلى أن "دي تي أم" ستستفيد من قوانين 2017 الجديدة والتي تم وضعها لتقدم المزيد من قوة المحرك – حيث أوضح أن السلسلة تحتاج إلى تخفيض الارتكازية كذلك.

حيث قال: "في حال تم تخفيض القوة الارتكازية، أعتقد أننا سنملك حينها تركيبة جيدة".

واختتم: "حالياً، فإننا نملك كماً كبيراً من الفوة الارتكازية التي نحتاجها عند استعمال دي آر إس "تفعيل الجانح الخلفي المُتحرك" – وفي كثير من الأحيان يكون التخطي صعباً من دونه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين جيمي غرين
نوع المقالة أخبار عاجلة