موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
21 ساعات
:
04 دقيقة
:
40 ثانية

سيروتكين: المشاركة في "دي تي ام" أحد خياراتي لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
سيروتكين: المشاركة في "دي تي ام" أحد خياراتي لموسم 2019
23-12-2018

قال السائق السابق لدى ويليامز في الفورمولا واحد سيرغي سيروتكين أنّ المشاركة في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" تُمثّل أحد خياراته لموسم 2019، وذلك بعدما اختبر لصالح فريق أودي المشارك في البطولة.

تمّت إضافة سيروتكين في اللحظات الأخيرة إلى تشكيلة سائقي أودي السبعة المشاركة في تجارب خيرير الأسبوع الماضي، قُبيل انطلاق أوّل موسم لـ"دي تي ام" في حقبة القوانين من التصنيف الأوّل "كلاس وان"، إذ أكمل الروسي 91 لفّة على متن إحدى سيارات أودي "آر اس 5" من موسم 2018.

وقد كشفت أودي عن تشكيلتها المصنعية لموسم 2019 يوم الأربعاء الماضي، إذ حافظت على خدمات السائقين الستّة الذين دافعوا عن ألوانها هذا العام، بيد أنّه سيكون هنالك مقعدان إضافيان متاحان للموسم المُقبل مع انضمام الشريك الدائم لأودي "دبليو آر تي" إلى السلسلة.

وقال سيروتكين - الذي من المتوقّع أن يشارك في سباقَين على الأقلّ ضمن منافسات بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" مع فريق "اس ام بي ريسينغ" في 2019 - أنّ المشاركة في "دي تي ام" قد تكون ممكنة كذلك في الموسم المُقبل.

"كنت سعيدًا بالعودة إلى بادوك بطولة أبسط مع عدد أقلّ من الأشخاص، حيث يُمكنك الحديث مع كلّ فرد من الطاقم" قال سيروتكين لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كان من الرائع تذكّر بيئة التسابق السهلة تلك كما لو أنّك في سلسلة للناشئين".

وتابع: "حيث أنّ المشاركة في تلك البطولة تُعدّ خيارًا للموسم المُقبل، لم يكن بمقدورنا رفض فرصة المشاركة في التجارب. إذ أنّني دومًا على استعداد لخوض تجارب جديدة في التسابق، لذلك لم أتردد في قبول تلك الفرصة".

في المقابل قال سيروتكين أنّ تلك الاختبارات كانت "تجربة فريدة، لكنّها صعبة ومخادعة للغاية" وأنّه لم يفهم السيارة بشكل كامل بحلول نهاية فترة الاختبارات.

"إنّها سيارة مختلفة بكلّ تأكيد" قال سيروتكين، مُضيفًا: "كانت غريبة بعض الشيء بطريقة ما، لذلك استغرقت بعض الوقت من أجل التأقلم معها".

من جهة أخرى، أضاف صاحب الـ23 عامًا أنّ الفورمولا إي "خيار مثير للغاية" قد يفكّر به في المستقبل، لكنّه قال بأنّه لن يستكشف أيّة خيارات أخرى قبل العام المُقبل.

"قد تكون الفورمولا إي خيارًا في العام المُقبل، كون موسم 2018/2019 قد بدأ بالفعل، لكنّنا لم نتحدث إلى أي أحد بشأن أيّة تجارب" قال سيروتكين.

وأكمل: "مستوى المنافسة جذّاب للغاية في البطولة، وهنالك فرق قوية وسائقون سريعون. أحبّ المنافسة المتقاربة، عندما يتعيّن عليك القتال من أجل استخلاص 110 بالمئة من قدراتك والسيارة. ربما لم تصل بعد إلى مستوى المنافسة في الفورمولا واحد، لكنّها قريبة".

واختتم: "أعتقد بأنّ الفورمولا إي ستنموّ كثيرًا، إذ أنّها تُعدّ خيارًا مثيرًا للغاية كمشروع طويل الأمد".

المقال التالي
دي تي أم: أودي تعلن تشكيلتها لموسم 2019

المقال السابق

دي تي أم: أودي تعلن تشكيلتها لموسم 2019

المقال التالي

دي تي ام: فيتمان يتفوّق على روكينفلر بـ 0.066 ثانية وينطلق أولًا في هوكنهايم

دي تي ام: فيتمان يتفوّق على روكينفلر بـ 0.066 ثانية وينطلق أولًا في هوكنهايم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دي تي أم