سبينغلر يطالب بحرية استخدام الفرق لاستراتيجيّات مختلفة

صرّح برونو سبينغلر بأنه يجب أن يكون لدى الفرق استراتيجيّات مختلفة خلال سباقات بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة" "دي تي أم" بدءاً من تخفيض القيود على فترة وقفة الصيانة خلال سباقات يوم الأحد.

شهدت البطولة تعديلاً في القوانين بشكل ملحوظ خلال المواسم الأخيرة حيث كان آخر التعديلات الكبيرة - بالإضافة إلى زيادة سباق إضافي في كل جولة - هو تغيير طريقة فرض الوزن الإضافي، والعودة لاستخدام تركيبة إطار واحدة.

وفيما يتعلق بوقفات الصيانة، فلا يوجد وقفة صيانة خلال سباق يوم السبت القصير، أما في سباق يوم الأحد فيُجبر جميع السائقين على إجراء توقف واحد خلال نصف القسم الثالث من السباق حيث يجب تغيير الإطارات الأربعة.

وبحسب سبينغلر حامل لقب البطولة في 2012، فإن القوانين الحالية أصبحت أكثر ملاءمة للبطولة، لكنه يأمل أن تتم زيادة أوقات سباقات يوم السبت وإلغاء فترة وقفة الصيانة المحددة للسماح للفرق بإجراء توقفاتهم حسب رغبتهم، بالإضافة إلى استخدام إطارات أكثر ليونة لسباقات أفضل.

وقال في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد بأن صيغ السباقات صحيحة تقريباً. ما يمكن أن أقوم به ربما هو زيادة أوقات سباقات السبت مع وجود وقفات صيانة، بالإضافة إلى أنني سأُبقي منصات الصيانة مفتوحة دائماً لتفعل الفرق ما تشاء".

مضيفاً: "نحن بحاجة إلى إطارات أكثر ليونة أيضاً، ولا يجب أن تكون تركيبة واحدة فقط كما لدينا الآن، وما نحتاجه هو تركيبة تتآكل بشكل أسرع. بعد خمس أو عشر لفات يجب أن يكون هنالك تآكل كبير في الإطار".

وتابع: "هذا الأمر سيُجبر الفرق والسائقين على اعتماد استراتيجيّة حقيقية. بإمكان البعض المحاولة للمنافسة طوال السباق، والبعض الآخر بإمكانهم القيام بتوقفين. وهكذا ستكون الاحتمالات مفتوحة".

وأنهى حديثه بالقول: "أعتقد بأننا لسنا بعيدين عن جعل البطولة مناسبة تماماً الآن. وإذا قمنا بمثل هذه التعديلات، فسيكون ذلك ممتعاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين برونو سبينغلر
نوع المقالة أخبار عاجلة