سبيلبرغ دي تي إم: فيتمان يصدّ هجمات بلومكفيست ليفوز بالسباق الأوّل

تقدّم ماركو فيتمان ثنائيّة بي إم دبليو خلال السباق الأوّل لجولة سبيلبرغ من موسم 2016 من بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي إم" بالرغم من الضغط الذي مارسه عليه توم بلومكفيست.

مثّل هذا الفوز السادس لفيتمان في البطولة والأوّل له هذا الموسم بعد أن اكتفى بأربع نقاطٍ فقط خلال الجولة الافتتاحيّة في هوكنهايم.

قدّم الألماني انطلاقة رائعة حيث تمكّن من البقاء أمام بلومكفيست عند المنعطف الأوّل، بينما تمكّن إدواردو مورتارا من تجاوز أدريان تامباي سالباً إيّاه المركز الثالث.

وشكّلت تلك بداية معاناة الفرنسي في الفترة الأولى من السباق، حيث تراجع خلف تيمو غلوك قبل أن يتجاوزه مارتن تومشيك أيضاً.

نتيجة لذلك باتت أربع سيارات بي إم دبليو متواجدة ضمن الخمسة الأوائل وبدا أنّ ثنائي الصانع البافاري فيتمان وبلومكفيست سيبتعدان سريعاً عن مورتارا الثالث.

لكنّ ذلك لم يحدث، حيث لم يتجاوز الفارق بين المتصدّرين نصف ثانية خلال النصف الأوّل من السباق بينما كانت سيارة واحدة من أودي قادرة على البقاء على مقربة من الصدارة.

 وأخذ السباق شكله عند تلك النقطة، حيث حصل فيتمان على بعض الأعشار الإضافيّة أمام بلومكفيست ليعبر بعد ذلك خطّ النهاية أوّلاً.

وتمكّن مورتارا من تجاوز غلوك ليحرم بي إم دبليو منصّة تتويج كاملة، بينما أكمل تومشيك ترتيب الخمسة الأوائل.

في أثناء ذلك تراجع تامباي إلى الخلف ليتمكّن ماكسيم مارتن، وأنطونيو فيليكس دا كوستا وبول دي ريستا من تجاوزه.

ومن ضمن تلك التجاوزات، جاء أحدها تحت الأعلام الصفراء بسبب توقّف سيارة داني جونكاديلا بعد حادثٍ جمعه بزميله كريستيان فيتوريس. نتيجة لذلك حصل فيليكس دا كوستا على عقوبة العبور من خطّ الحظائر.

تقدّم على إثر ذلك دي ريستا إلى المركز السابع خلف مارتن بينما أكمل تامباي، وأوغوستو فارفوس ونيكو مولر ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين إدواردو مورتارا , ماركو فيتمان , توم بلومكفيست
نوع المقالة تقرير السباق