دي تي ام: فيرلاين يعود إلى البطولة مع مرسيدس ضمن موسمها الأخير في 2018

المشاركات
التعليقات
دي تي ام: فيرلاين يعود إلى البطولة مع مرسيدس ضمن موسمها الأخير في 2018
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
07-02-2018

سيعود سائق مرسيدس السابق والفائز بلقب "دي تي ام" باسكال فيرلاين إلى منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية من جديد هذا العام، وذلك بعدما خسر مقعده في الفورمولا واحد.

باسكال فيرلاين، إتش.دبليو.إيه إيه.جي مرسيدس-إيه.أم.جي سي63 دي.تي.أم
باسكال فيرلاين، إتش.دبليو.إيه إيه.جي مرسيدس-إيه.أم.جي سي63 دي.تي.أم
باسكال فيرلاين، إتش دبليو إيه إيه جي مرسيدس-إيه إم جي سي63 دي تي أم
باسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر

فاز فيرلاين، صاحب الـ23 عامًا، بلقب البطولة الألمانية ضمن موسمه الثالث في 2015، ما فتح له المجال من أجل انتقالٍ إلى سباقات الجائزة الكبرى في العام التالي.

حيث لفت الألماني الأنظار بتأدياته خلال موسميه في الفورمولا واحد ضمن صفوف مانور وساوبر، مُسجّلًا نقاط الفريقين الوحيدة خلال قيادته لصالحهما.

بيد أنّ فريق ساوبر آثر استبدال فيرلاين ببطل الفورمولا 3 المدعوم من قِبَل فيراري شارل لوكلير، إذ لم ينجح الألماني في تأمين مقعدٍ له مع فريقٍ آخر لموسم 2018.

وعن عودته إلى منافسات السلسلة الألمانية قال فيرلاين: "أملك ذكريات رائعة في «دي تي ام»، ليس فقط بسبب إحرازي اللقب في 2015، ولكن كذلك بسبب روح الفريق القوية والعديد من التجارب الرائعة التي خضتها بينهم".

وأضاف: "تابعت البطولة عن كثب خلال الوقت الذي أمضيته في الفورمولا واحد، كما تواجدت في بعض السباقات من أجل زيارة ودعم الفريق".

وأكمل: "تغيّرت الكثير من الأمور في البطولة منذ آخر سباقٍ لي ضمن منافساتها في جولة هوكنهايم الختامية موسم 2015، لكنّني أحبّ التحدّيات ولا أطيق الانتظار من أجل العودة إلى الحلبة مع سيارتنا الجديدة وخوض الاختبارات الأولى".

تجدر الإشارة إلى أنّ الموسم المُقبل سيكون الأخير لمرسيدس في منافسات "دي تي ام"، حيث سينتقل تركيز العلامة الألمانية إلى برنامجها المصنعي في بطولة الفورمولا إي الكهربائية، لا سيّما وأنّ الفريق لم يتمكّن من المنافسة على اللقب بانتظام خلال العامين الماضيين منذ رحيل فيرلاين.

هذا وسيُجاور فيرلاين في تشكيلة سائقي مرسيدس لموسم 2018 كلٌّ من زميليه السابقين بول دي ريستا وغارف بافيت، إلى جانب لوكاس آور وإدواردو مورتارا.

من جهته علّق مدير فريق مرسيدس أولريخ فريتز على عودة الألماني قائلًا: "تمكّن باسكال سريعًا من تأسيس اسم له في «دي تي ام» إذ أصبح أصغر بطلٍ في تاريخ السلسلة إثر فوزه باللقب في 2015. حيث أنّ الفرحة تملأ أرجاء الفريق حيال عودة باسكال إلى البطولة ضمن موسمنا الأخير في منافساتها".

وتابع: "كانت أوقاتنا في البطولة شاهدة على بناء العديد من الصداقات عندما كان باسكال معنا وحتى عندما كان يسابق في الفورمولا واحد، فلم نفقد التواصل معه. إذ وبالرُغم من التغيّر الذي شهدته البطولة مع السيارات، الإطارات والقوانين الجديدة، لكنّنا واثقون بأنّه ومن خلال خبرته والتزامه سيتمكّن من التأقلم سريعًا".

جديرٌ بالذكر أنّ عودة فيرلاين إلى البطولة الألمانية تعني أنّ الموسم المُقبل من "دي تي ام" سيشهد منافسة بين سبعة أبطال على الأقل في 2018.

كما نُشير إلى أنّ مرسيدس لم تعلن بعد عن الاسم السادس الذي ستُكمل به تشكيلة سائقيها، وذلك عقب مغادرة مارو إنغل وروبرت ويكنز.

حيث من المتوقّع أن يكون الإسباني داني جونكاديللا – الذي قاد لصالح السهام الفضية ضمن منافسات السلسلة في 2013 – 2016 ولعب دور السائق الاحتياطي العام الماضي – هو المرشّح الأبرز لنيل ذلك المقعد.

تشكيلة السائقين المشاركة في "دي تي ام" لموسم 2018:

الصانع السائقون
أودي

 رينيه راست

 جايمي غرين

 مايك روكينفيلر

 نيكو مولر

 لويك دوفال

 روبن فرينز

مرسيدس

 لوكاس آور

 غاري بافيت

 بول دي ريستا

 إدواردو مورتارا

 باسكال فيرلاين

سيتمّ الإعلان عنه لاحقًا

بي ام دبليو

 ماركو ويتمان

 تيمو غلوك

 برونو سبينغلر

 أوغوستو فارفوس

 جويل إريكسون

 فيليب إنغ

 

دي تي أم - المقال التالي
دي تي ام: إكستروم يُغادر تشكيلة أودي وفرينز يأخذ مكانه

المقال السابق

دي تي ام: إكستروم يُغادر تشكيلة أودي وفرينز يأخذ مكانه

المقال التالي

"دي تي أم" تخطط لإقامة سباق ليلي في ميزانو

"دي تي أم" تخطط لإقامة سباق ليلي في ميزانو
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل دي تي أم
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة