دي تي ام: فيرلاين وجونكاديلا مرشّحان لنيل مقعد ويكنز مع مرسيدس

المشاركات
التعليقات
دي تي ام: فيرلاين وجونكاديلا مرشّحان لنيل مقعد ويكنز مع مرسيدس
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
22-12-2017

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ باسكال فيرلاين ودانيال جونكاديلا مرشّحان لشغل مقعد روبرت ويكنز ضمن صفوف فريق مرسيدس المشارك في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" لموسم 2018.

دانيال جونكاديلا ولوكاس أور، مرسيدس
باسكال فيرلاين، ساوبر
داني جونكاديلا، مرسيدس
داني جونكاديلا، مرسيدس
داني جونكاديلا، مرسيدس
داني جونكاديلا، مرسيدس

بعد خسارة مقعده ضمن صفوف ساوبر في الفورمولا واحد لصالح ناشئ فيراري شارل لوكلير وخسارته لفرصة نيل المقعد الثاني مع ويليامز بجوار لانس سترول، يُقيّم فيرلاين – بطل "دي تي ام" موسم 2015 – ما إذا كان سيعود إلى البطولة الألمانية ضمن ما سيكون موسم مرسيدس الأخير في السلسلة.

وكان قرار الصانع الألماني بمغادرة "دي تي ام" مع نهاية موسم 2018 لصالح خوض معترك الفورمولا إي قد دفع ويكنز نحو الانتقال إلى منافسات الإندي كار والانضمام لصفوف "شميت بيترسون موتورسبورتس" في وقتٍ سابقٍ من العام الجاري.

إذ تسبّبت تلك الخطوة في تواجد مقعدٍ شاغر ضمن تشكيلة سائقي مرسيدس والذي من المرجّح أن يذهب إلى جونكاديلا – الذي قاد لصالح الصانع الألماني من 2013 وإلى 2016 – في حال آثر فيرلاين التركيز على تأمين دورٍ له كسائق ثالث في الفورمولا واحد.

ومن المعلوم أنّ مرسيدس ليست متحمّسة لضمّ سائق ناشئ لتشكيلتها ضمن موسمها الأخير في البطولة الألمانية، ما يعني أنّ نجم الفورمولا 3 ماكسيمليان غونتر لن يحظى بفرصة خوض موسمٍ كامل في "دي تي ام".

مع ذلك، قد يكون غونتر مرشحًّا لخوض مشاركته الأولى في البطولة الألمانية من بوابة جولة لاوسيتزرينغ، عندما يواجه سائقا مرسيدس إدواردو مورتارا ومارو إنغل تضاربًا في المواعيد مع جولة برلين في الفورمولا إي.

حيث أنّ قرارًا بخصوص هوية من سيشارك منهما سيتمّ اتّخاذه بناءً على موقعيهما في ترتيب كلتا البطولتين قُبيل تلك الجولة.

من جهةٍ أخرى، ستُبقي مرسيدس على خدمات كلٍّ من لوكاس آور، غاري بافيت وبول دي ريستا – الذي كان مرشّحًا كذلك لنيل مقعد ويليامز في الفورمولا واحد – ضمن تشكيلة سائقيها لموسم 2018 في "دي تي ام".

جديرٌ بالذكر أنّ أودي تتّجه للحفاظ على تشكيلة سائقيها لموسم 2018، وذلك بعدما ضمّت الناشئَين، بطل السلسلة رينيه راست ونجم "ال ام بي1" السابق لويك دوفال، في بداية 2017. حيث سيبقى كلٌّ من ماتياس إكستروم، مايك روكينفلر، جايمي غرين ونيكو مولر بجوار الثنائي.

كما نُذكّر بأنّ "بي ام دبليو" قد أعلنت بالفعل أنّها ستضمّ سائقَين ناشئَين لصفوفها في 2018، حيث سيحلّ السائق الصاعد من الفورمولا 3 جويل إريكسون وسائق "جي تي3" فيليب إنغ مكان توم بلومكفيست والسائق المدعوم من قِبَل أستون مارتن ماكسيم مارتن.

المقال التالي
"دي تي ام" تُعلن عن روزنامة 2018 الموسّعة

المقال السابق

"دي تي ام" تُعلن عن روزنامة 2018 الموسّعة

المقال التالي

دي تي ام: إكستروم يُغادر تشكيلة أودي وفرينز يأخذ مكانه

دي تي ام: إكستروم يُغادر تشكيلة أودي وفرينز يأخذ مكانه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دي تي أم
قائمة السائقين دانيال جونكاديلا , باسكال فيرلاين
قائمة الفرق اتش دبليو آي آي جي
الكاتب جايمي كلاين