دي تي ام: سائقا أودي يشرحان حادث راست المروّع في لاوسيتزرينغ

المشاركات
التعليقات
دي تي ام: سائقا أودي يشرحان حادث راست المروّع في لاوسيتزرينغ
كتب:
21-05-2018

أدلى سائقا فريق أودي المشارك في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" بدلوهما في الحادثة المروّعة التي تعرّض لها رينيه راست على حلبة لاوسيتزرينغ ودفعت بحامل اللقب نحو الحواجز ونُقل على إثرها إلى المستشفى.

حادث رينيه راست، أودي
حادث رينيه راست، أودي
حادث رينيه راست، أودي
حادث رينيه راست، أودي
حادث رينيه راست، أودي
سيارة رينيه راست، أودي بعد الحادث

كان راست ينافس على أحد المراكز المتأخّرة في مواجهة زميله ضمن صفوف أودي لويك دوفال عند المنعطف الثامن عندما اصطدم الأخير بالقسم الخلفي لسيارة زميله، حيث انزلقت سيارة راست، ومن ثمّ انحرفت خارج المسار إلى المنطقة العشبية حيث انقلبت مرّتيت قبل أن تصطدم بالحواجز.

وقد تمزّق سقف السيارة والحاجب الزجاجي إثر تلك الحادثة، لكنّ راست تمكّن من الخروج من السيارة من دون مساعدة ووجهه تغطيه الأتربة.

"أنا بحالةٍ جيّدة للغاية، لا أعاني من أيّ ألم في الواقع" قال راست الذي نُقل إلى مستشفى محلية من أجل إجراء فحوصات وسُمح له بالخروج في وقتٍ لاحق يوم السبت الماضي.

وأضاف: "أعتقد بأنّ الحادثة بدت مروّعة اكثر ممّا كانت عليه بالفعل. فلم أشعر بصدمة كبيرة داخل السيارة، ومن ثمّ كان هبوطها على الأرض عنيفًا بعض الشيء، لكنّني لم أعانِ من أيّة آلام فور خروجي من السيارة، إذ علمت حينها أنّني بحالة جيّدة".

من جهته، أرجع دوفال تلك الحادثة إلى الإطارات الباردة عند استئناف السباق بعد فترة سيارة الأمان، حيث قال بأنّ احتكاكه بزميله "لم يكن عنيفًا"، لكنّه كان كافيًا.

"احتككنا ببعضنا البعض والإطارات باردة" قال دوفال، مُضيفًا: "عندما توجّهت بقوة نحو المنعطف، فقدت السيطرة على السيارة، وحاولت تدارك الأمر، لكنّني انحرفت عن المسار واحتككت على نحو ضعيف بسيارته. لم يكن احتكاكًا عنيفًا، لكن وبسبب ظروف الحلبة، تسبّب بحادثة كالتي رأيناها، إذ كان ذلك أمرًا مؤسفًا".

وأكمل: "بالطّبع لم يكن ذلك متعمّدًا. فتلك الأمور واردة الحدوث، لكنّه كان وضعًا سيئًا ومؤسفًا بالنسبة للميكانيكيين الذين تعيّن عليهم التعامل مع كمّ هائل من العمل، وكذلك بالنسبة لرينيه الذي انسحب من السباق".

جديرٌ بالذكر أنّ فريق أودي لم يتمكّن من إصلاح السيارة للمشاركة في سباق الأحد، الذي شهد أداءً مخيبًا للآمال من قِبَل الصانع الألماني.

دي تي أم - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل دي تي أم
الحدث لاوسيتزرينغ
الموقع EuroSpeedway Lausitz
قائمة السائقين رينيه راست
الكاتب
نوع المقالة أخبار عاجلة