"دي تي ام" تقيّم فكرة تغيير اسم البطولة

المشاركات
التعليقات
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
15-08-2018

صرّح رئيس بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" غيرهارد برغر بأنّ تغيير اسم البطولة "على رادار أجندة الأعمال" في الوقت الذي تحاول فيه شركة "أي تي آر" المنظمة تعزيز مستوى الجذب العالمي للسلسلة.

تمّ الإعلان عن تولّي برغر منصب رئيس "دي تي ام" في مارس/آذار من العام الماضي، إذ قام خلال تلك الفترة بإلغاء نظام الأوزان الذي كان "يكرهه شخصيًا"، كما عادت جولتا إيطاليا وبريطانيا إلى روزنامة البطولة.

وقد صرّح سائق الفورمولا واحد السابق مرارًا برغبته تحسين الصورة العالمية للبطولة، وذلك عبر استمالة مصنعين دوليين من الطراز الأوّل إلى "دي تي ام" لموسم 2019، لا سيّما في ظلّ عدم تواجد مرسيدس التي تخوض موسمها الأخير هذا العام.

لكنّ برغر اعترف بأنّ اسم بطولة السيارات السياحية الألمانية "دتش تورينفاغن ماسترز" قد يحدّ من التسويق العالمي للسلسلة.

"يملك ذلك الاسم العديد من السلبيات والإيجابيات كذلك" قال برغر لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "دومًا ما تكون تلك مسألة نقاش، لكن يوجد في ألمانيا مجموعة قوية للغاية من المشجّعين الذين يدعمون ذلك الاسم. لكن توجد رغبة خارج ألمانيا بأن يكون هنالك اسم دولي أكثر. نقوم بتقييم ودراسة ذلك الأمر الآن، لكن لم نحسم أيّ شيء بعد".

من جهته، يرى رئيس قسم رياضة السيارات لدى أودي دييتر غاس أنّ اسم "دي تي ام" قد صعّب من مهمة انتشار البطولة عالميًا.

فقال: "إنّه أمرٌ يجب النظر إليه جيّدًا. ولكن على الجانب الآخر فإنّ اسم «دي تي ام» يُمثّل علامة تجارية كذلك والجميع يعرفونه. هنالك جانبان لتلك المسألة في الحقيقة".

وتابع: "حرف «الدي» تحديدًا يُمثّل مشكلة بالنسبة لنا ولغيرهارد لناحية دخول مصنّعين محتملين إلى البطولة من خارج ألمانيا".

وأضاف غاس أن البطولة يبنغي أن تكون منفتحة على التحوّل إلى بطولة عالم مكتملة، مثل بطولة السيارات السياحية الدولية لموسم 1996.

جديرٌ بالذكر أنّه وقبل عودة "دي تي ام" في عام 2000، شهدت بطولة السيارات السياحية الدولية "أي تي سي" روزنامة أوروبية بشكل أساسي، لكنّها أقامت كذلك جولتين في البرازيل واليابان.

"أعتقد بأنّه سيكون من الصعب تحمّل بطولة ألمانية خالصة مثل «دي تي ام» كما هي الآن" قال برغر.

وأردف: "نحن بحاجة إلى أن يكون لنا طابع دولي أكثر. على ذلك أن يتمّ خطوة بخطوة، إذ يتعيّن علينا أولًا تعزيز ما تقدّمه البطولة، لا سيّما في بلدان مثل إيطاليا وبريطانيا".

واسترسل: "عدنا إلى إسبانيا من جديد، لكنّ الأمر يتطلّب عامين أو ثلاثة من أجل تحقيق الاستقرار وتحسين العرض المُقدّم أمام المشجّعين".

واختتم: "لذا فإنّ الأمر ليس وكأنك ستكون ناجحًا من المرّة الأولى، المسألة تتطلّب وقتًا. يُمكنني القول بأنّه وفي غضون ثلاثة أعوام، وإذا ما تأقملت السلسلة مع أماكن جديدة، فسيكون بمقدورنا اتّخاذ الخطوة التالية نحو بطولة عالم كاملة".

دي تي أم - المقال التالي
دي تي ام: دي ريستا يصدّ هجمات بافيت ويفوز بالسباق الثاني في براندز هاتش

المقال السابق

دي تي ام: دي ريستا يصدّ هجمات بافيت ويفوز بالسباق الثاني في براندز هاتش

المقال التالي

دي تي أم: دي ريستا يحرز الفوز بسباق ميزانو الليلي وبافيت ينسحب

دي تي أم: دي ريستا يحرز الفوز بسباق ميزانو الليلي وبافيت ينسحب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دي تي أم
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة