دي تي أم: روزنكفيست يحلّ بديلاً عن أوكون في جولة موسكو

سيحلّ أليكس روزنكفيست سائق مرسيدس الاحتياطيّ بديلاً عن إستيبان أوكون في جولة موسكو من منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" عقب انتقال الفرنسيّ ليقود مع فريق مانور في الفورمولا واحد.

روزنكفيست الذي أحرز 13 فوزاً على طريقه ليخلف أوكون ويحرز لقب الفورمولا 3 الموسم الماضي، يقود حالياً ضمن منافسات سلسلة "بلانبان جي تي" وإندي كار لايت إلى جانب عمله كسائق احتياطيّ خلال موسم 2016 في "دي تي أم".

ومع انتقال أوكون للقيادة إلى جان باسكال فيرلاين ضمن صفوف فريق مانور خلال جائزة بلجيكا الكبرى في الأسبوع الذي يتلو جولة موسكو في "دي تي أم"، فسيحصل روزنكفيست على فرصة المشاركة بديلاً عن الفرنسي مع فريق "آرت غراند بري".

حيث قال: "لقد كنتُ جزءاً من عائلة مرسيدس على مدى سنوات عديدة، ولطالما كان ذلك إحدى أهدافي الرئيسية. ستكون المشاركة في موسكو تحدياً حقيقياً نظراً للمنافسة الهائلة التي تشهدها «دي تي أم»، كما أعلم أنه عليّ اكتساب الكثير من الخبرة خلال فترة زمنية قصيرة".

وأكمل: "إنّ تواجدي إلى جانب الفريق خلال عملي كسائق احتياطيّ سيسهّل من مهمّتي. أتوجّه بالشكر الجزيل إلى مرسيدس – إيه إم جيه لمنحي هذه الفرصة. لا أطيق صبراً للمنافسة في موسكو".

وكان روزنكفيست قد شارك سابقاً على حلبة موسكو خلال موسم 2014 في الفورمولا 3، حيث سجّل ثلاث نقاط.

ويشار إلى أنّ السويديّ قد أصبح الآن ثاني سائق ينضمّ إلى "دي تي أم" خلال الموسم الحالي، بعد رينيه راست الذي حلّ بديلاً عن أدريان تامباي للقيادة مع أودي في زاندفورت.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث موسكو
حلبة حلبة موسكو
قائمة السائقين إستيبان أوكون , فيليكس روزينكفيست
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة