دي تي أم: دوفال وراست ينضمّان إلى صفوف أودي لموسم 2017

انتقل كلٌّ من لويك دوفال ورينيه راست إلى تشكيلة فريق أودي المُشارك ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" على حساب ميغيل مولينا وأدريان تامباي.

مع خفض عدد سيارات كلّ مُصنّعٍ في البطولة الألمانيّة إلى ستّ ٍ فقط لموسم 2017، فإنّ تشكيلة سائقي أودي قد انخفضت بالفعل بانتقال كلٍّ من إدواردو مورتارا وتيمو شايدر إلى صفوف مرسيدس الموسم المُقبل.

بيد أنّ الصانع المتمركز في إنغولشتات آثر القيام بمزيدٍ من التغييرات، إذ سيستعين بخدمات سائق الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" لويك دوفال ونجم "جي تي" رينيه راست ليحلّا بديلَين عن مولينا وتامباي لموسم 2017.

وعليه فقد احتفظ ماتياس إكستروم، جيمي غرين، نيكو مولر ومايك روكينفيلر بمقاعدهم ضمن الفريق.

"مع ماتياس ومايك فإنّنا نحظى بحاملَي لقب «دي تي أم» بين صفوفنا والذَين - في توقّعي - سيكونان من بين المنافسين على اللقب الموسم المُقبل، لا سيّما في ظلّ الإطارات والقوانين الجديدة التي سيشهدها الموسم القادم" قال مُدير فريق أودي في «دي تي أم» ديتر غاس.

وأضاف: "فيما يخصّ جيمي، فمن دون شكٍّ هو أحد أقوى المُشاركين في البطولة الألمانيّة. أمّا نيكو فقد أقنعنا بأدائه الجيّد الثابت وانتصاره الأوّل الذي أحرزه الموسم الماضي".

وأردف: "لم نؤثِر اختيار رينيه كونه فقط قدّم أداءً قويًا خلال السباق الختاميّ في هوكنهايم، بل لأنّه أظهر كذلك أنّه سيكون مُنافسًا بين سائقي المُقدّمة في البطولة الألمانيّة. أمّا في حالة لويك، فقد قمنا بالاستعانة بخدمات أحد أفضل سائقينا في برنامج لومان ضمن صفوف فريقنا المُشارك في «دي تي أم»".

وتابع: "أنا واثقٌ أنّنا في موقعٍ متقدّم من ناحية تشكيلة سائقينا لموسم 2017 إذ نحظى بستّ شخصياتٍ قويةٍ في فريقنا".

وأضاف مدير قسم رياضة السيارات في أودي فولفغانغ أولريخ قائلًا: "أودّ توجيه الشكر إلى ميغيل، إدواردو، تيمو وأدريان على تواجدهم ضمن صفوفنا في البطولة الألمانيّة على مدار الأعوام السابقة وأتمنّى لهم الأفضل في المستقبل".

وأكمل: "دائمًا ما عملنا سويًا بشكلٍ جيّد واحتفلنا بنجاحنا الممتع في عدة مناسبات. لذا، ومع كل سائقٍ من هؤلاء الأربعة، كان من الصعب بالنسبة لنا أن نقول وداعًا".

واستدرك في ختام حديثه قائلًا: "الآن سنستغلّ العطلة الشتويّة القادمة للاستعداد من أجل التحدّيات الجديدة مع تشكيلة سائقين جديدةٍ جزئيًا".

نُشير إلى أنّ أودي هي المُصنّع الثالث الذي يُعلن عن التشكيلة النهائيّة لسائقيه، مُكملةً السيارات الـ 18 لموسم 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين جيمي غرين , لويك دوفال , ماتياس إكستروم , مايك روكينفلر , نيكو مولر , رينيه راست
قائمة الفرق Team Joest
نوع المقالة أخبار عاجلة