دي تي أم: "بي أم دبليو" تُعلن عن هيكل الفريق لموسم 2017

أعلنت "بي أم دبليو" أنّ فريقَي "آر أم جي" و"آر بي أم" سيكونان مسؤولين عن سياراتها الستّ في بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" الموسم المُقبل.

بعد أن خفّضت الفرق الثلاثة المُصنّعة ضمن البطولة الألمانيّة عدد سياراتها من ثمانٍ إلى ستّ سيارات للموسم الجديد، أكّدت "بي أم دبليو" أنّ اثنين من فِرقها الحاليّة المتواجدة ضمن السلسلة – فريق "أم تيك" وفريق "شنيتزر" – لن يُشاركا ضمن منافسات "دي تي أم" بدايةً من 2017 وصاعدًا.

في المقابل سينصبّ تركيز فريق "شنيتزر" على المشاركة في سلسلة "جي تي" الموسم القادم، بينما ستُوكل إلى فريق "أم تيك" مهمّة الاستعداد لدخول "بي أم دبليو" فئة "جي تي إي" في 2018 ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

يعني ذلك أنّ سيارات "أم4" الستّ المُشاركة في "دي تي أم" ستنقسم بين فريق "آر أم جي"، والذي يقود لصالحه بطل موسم 2016 ماركو فيتمان بجوار تيمو غلوك، وفريق "آر بي أم"، مع سائقيه توم بلومكفيست وماكسيم مارتن.

"أنا واثقٌ من أنّ ذلك هو أفضل هيكلٍ للفريق يُساعدنا على الاستعداد لمهامنا الجديدة" قال مُدير قسم رياضة السيارات في «بي أم دبليو» ينس ماركورات.

وأضاف: "دائمًا ما كنّا واثقين في رغبتنا بمواصلة تعاوننا الناجح مع كلّ الفِرق التي تعمل تحت مظلتنا".

وتابع: "تعيّن علينا ضبط هيكل الفريق إثر التغييرات التي شهدتها بطولة «دي تي أم»، والإمكانيّات الجديدة وجوانب العمل التي فُتحت أمامنا ضمن برنامج رياضة السيارات المُعاد هيكلته حديثًا".

واختتم حديثه قائلًا: "أودّ أن أشكر (مدير فريق شنيتزر) تشارلي لام، (مدير فريق أم تيك) إرنست نورز وطاقم العمل في كلا الفريقَين لتفانيهم خلال المواسم السابقة في البطولة الألمانيّة – إذ يُمكننا الآن التطلّع إلى المنافسة سويًا في مزيدٍ من السباقات مُستقبلًا".

نُشير إلى أنّ "بي أم دبليو" ستؤكّد تشكيلة سائقيها لموسم 2017 في التاسع من ديسمبر/كانون الأوّل، بيد أنّ مارتن تومتشيك وأنطونيو فيلكس دا كوستا لن يعودا للمشاركة في الموسم المُقبل، ما يُفسح المجال أمام السائقين الستّة الباقين للبقاء ضمن صفوف الفريق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة الفرق فريق بي ام دبليو آر بي ام , فريق بي ام دبليو آر ام جي
نوع المقالة أخبار عاجلة