دي تي أم: أودي تعترف أنها "ستتضرّر" من القوانين الجديدة لموسم 2018

المشاركات
التعليقات
دي تي أم: أودي تعترف أنها
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي , News Editor
شارك في الكتابة: Casper Bekking
ترجمة: خلدون يونس
30-03-2018

يرى ديتير غاس مدير قسم رياضة السيارات لدى أودي أنّ القوانين الجديدة للانسيابية التي تمّ تقديمها لموسم 2018 من بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" ستضرّ بفريقه.

سائقي أودي
لويك دوفال، أودي
جيمي غرين، أودي
جيمي غرين، أودي
لويك دوفال، أودي
لويك دوفال، أودي

أحرزت العلامة الألمانية لقبَي الفرق والسائقين الموسم الماضي، إذ احتلّ سائقوها المراكز الأربعة الأولى ضمن الترتيب العامّ.

وتعزّزت هيمنتها بعد إلغاء قانون الأوزان الإضافية التي تعيق الأداء في القسم الأخير من الموسم، لكنّ ذلك جاء عقب اتفاق بين المصنّعين على إعادة صياغة القوانين التقنية للموسم المقبل.

حيث قال غاس في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "القوانين الجديدة ليست في صالح أودي على الإطلاق. بل يمكن القول أنها تضرها".

وأكمل: "نحن نخسر بعضاً من إمكانياتنا، لكننا سنحاول التعويض في مجالات أخرى".

وتهدف القواني المعدلة لموسم 2018 إلى تقليل الارتكازية "بنحو الثلث" عن طريق تقليل عدد وحجم الزوائد الانسيابية المسموحة على السيارة.

كما قال غاس عن التكهنات بأن تأثير تلك القوانين أكبر على أودي مقارنة مع "بي أم دبليو" ومرسيدس: "نعم، أعتقد أنّ تلك التكهنات صحيحة".

وأكمل: "لقد أثبتنا الموسم الماضي، خاصة قبيل نهاية الموسم أننا نمتلك الحزمة الانسيابية الأفضل. من الواضح أنّ هناك حدوداً في العمل مع السيارة".

وتابع: "نودّ الفوز بالسباقات، وما زلت أعتقد أن بوسعنا ذلك. لا بد من التركيز والعمل الوثيق مع السائقين".

واختتم: "تشكيلة قوية جداً من السائقين وعمل وثيق بيننا – سيكون ذلك الأمر الأهم لهذا الموسم".

مشاركة دوفال في "دبليو إي سي"

من جهة أخرى، أكدت أودي أنها ستسمح لسائقها لويك دوفال بالمشاركة في "دبليو إي سي" إضافة إلى "دي تي أم"، مع بقاء الأولوية لبطولة السيارات السياحية الألمانية.

فقال غاس: "الأولوية تعود إلى «دي تي أم». سنسمح له بالمشاركة في جولة سبا – دبليو إي سي. إن كان بوسعه تدبير ذلك فيمكنه المشاركة".

وأكمل: "ما قد يحصل هو التالي: يشارك صباح السبت في «دي تي أم» ومن ثم يذهب إلى سبا. وذلك يتعلق بعلاقته مع البطولة الأخرى «دبليو إي سي»".

واختتم: "أولويته هي «دي تي أم» مع أودي. نحاول التعاون قدر المستطاع مع برامجه الأخرى التي لا تتعارض مع برنامجه الأساسي".

دي تي أم - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل دي تي أم
قائمة السائقين لويك دوفال
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة