فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
00 ساعات
:
47 دقيقة
:
13 ثانية
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر

دي تي أم: آور يُعزّز من صدارته بعد فوزه بالسباق الأوّل في لاوسيتزرينغ

المشاركات
التعليقات
دي تي أم: آور يُعزّز من صدارته بعد فوزه بالسباق الأوّل في لاوسيتزرينغ
من قبل:
ترجمة: خضر الراوي, رئيس التحرير
20-05-2017

يعيش لوكاس آور أفضل أيامه في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم"، إذ تمكّن اليوم السبت على حلبة لاوسيتزرينغ من تحقيق فوزه الثاني من أصل ثلاثة سباقات في موسم 2017.

حقّق آور الفوز في السباق الأوّل من الجولة الافتتاحية التي أقيمت على حلبة هوكنهايم قبل أسبوعين، إذ رفع رصيده إلى فوزين بعد وصوله لخطّ النهاية في لاوسيتزرينغ في المركز الأوّل معزّزًا موقعه في صدارة ترتيب السائقين.

وحلّ آور بالمركز الأوّل بفارق 3.6 ثانية إذ كانت انطلاقته جيدة ما سمح له بتصدّر كافة مجريات السباق، في حين جاء الكندي روبرت ويكنز بالمركز الثاني رغم تراجعه لفترة مؤقتة خلف ماكسيم مارتن.

ونجح مارتن في تجاوز ويكنز خلال المراحل الأولى من السباق إذ حافظ على مركزه لحين دخوله منطقة الصيانة. وقام سائق "بي أم دبليو" بالتوقف بعد وكينز بلفة إذ وعلى الرغم من خروجه في المركز الثاني، إلّا أنّ الكندي استطاع تجاوزه ليستعيد مركز الوصافة.

ولكن ما لبس مارتن أن خسر مركزه الثالث لصالح رينيه راست الذي توقف بعده بسبع لفات حيث استفاد سائق أودي من إطارات سيارته الأجدد كي يصعد إلى منصة التتويج للمرّة الأولى في مسيرته.

كما تعرّض مارتن لضغطٍ هائل من قبل مايك روكينفلر خلال المراحل الأخيرة، بيد أنّ البلجيكي كان قادرًا على المحافظة على مركزه الرابع.

المركز السادس كان من نصيب البريطاني غاري بافيت متقدمًا على إدواردو مورتارا – السائق الأخير الذي قام بتغيير إطاراته في اللّفة الـ28 من أصل 43، إذ وعلى الرغم من عودته للحلبة في المركز الخامس إلّا أنه خسر ثلاثة مراكز بسرعة قبل أن يتمكّن من إعادة تجاوز ماتياس إكستروم صاحب المركز الثامن.

مارو إنغل سجّل أفضل نتيجة له منذ عودته إلى سباقات الـ"دي تي أم" بإحرازه للمركز التاسع، بينما أكمل جيمي غرين ترتيب العشرة الأوائل.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الجولة كانت كارثية بالنسبة لـ"بي أم دبليو" التي تواجدت بسيارة واحدة فقط ضمن العشرة الأوائل مع مارتن، بينما حلّ سائقوها تيمو غلوك، وأغوستو فارفوس وماركو فيتمام وبرونو سبينغلر بين المركزين الـ11 والـ14 على الترتيب.

مع العلم بأنّ غلوك كان قريبًا من تسجيل النقاط إلّا أنه خرج عن حدود الحلبة بعد توقفه ما كلّفه خسارة العديد من المراكز.

وشهد السباق انسحاب سيارة واحدة فقط بقيادة نيكو مولر الذي واجه مشكلة في المكابح.

المقال التالي
دي تي أم: آور أوّل المنطلقين في السباق الأوّل لجولة لاوسيتزرينغ

المقال السابق

دي تي أم: آور أوّل المنطلقين في السباق الأوّل لجولة لاوسيتزرينغ

المقال التالي

دي تي أم: ويكنز يحرز قطب الانطلاق الأول للتجارب التأهيلية الثانية في لاوسيتزرينغ

دي تي أم: ويكنز يحرز قطب الانطلاق الأول للتجارب التأهيلية الثانية في لاوسيتزرينغ
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دي تي أم
الحدث لاوسيتز
الموقع EuroSpeedway Lausitz
قائمة السائقين لوكاس آور
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب David Gruz